منتدى راجعون الى الله
عمل المرأة 5e6e128532

انرت منتدانا زائرنا الغالى اذا اردت التسجيل فمرحبا بك
منتدى راجعون الى الله
عمل المرأة 5e6e128532

انرت منتدانا زائرنا الغالى اذا اردت التسجيل فمرحبا بك
منتدى راجعون الى الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى راجعون الى الله


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالتسجيل
النيابة العامة والنيابة الادارية ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة موضوعات متجددة تجدها بمصداقية فقط على منتدى راجعون الى الله ....
تابعوا معانا يوميات حنفى وحمديه والناس الموئعتيه فقط وحصريا بقسم القصص والمواعظ بمنتدانا منتدى راجعون الى الله
بمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات ندعوكم لزيارة قسم (رياض الجنه الرمضانى )بمنتدانا لمتابعة كل ماهو مفيد وجديد فى الشهر الكريم
عايز تتابع وتعرف كل حاجه عن علماء بتحبهم ومفكرين وشيوخ اجلاء بتتمنى تكون زيهم تابع معانا فى منتدانا بقسم المفكرين والعلماء وسوف تجد كل ماتتمنى ان تعرفه عن مشايخنا وعلمائنا ومفكرينا
عندك موهبة الكتابه ؟؟؟عايز تقول رأيك ونفسك تبقا صحفى والكل يقرا مقالاتك ؟؟؟؟نورنا فى جريدة منتدانا منتدى راجعون الى الله (مقالات الاعضاء وبس)

 

 عمل المرأة

اذهب الى الأسفل 
+5
دعوة
منى احمد احمد
المدير العام
ahmed nageh
basma
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
basma

راجع ممتاز
راجع ممتاز
basma


الساغة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4183
نقاط : 5249
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: عمل المرأة   عمل المرأة Empty21st مايو 2009, 11:20 pm

* حكم عمل المرأة 0 وما المجالات التي يجوز للمرأة أن تعمل فيها
ما اختلف أحد في أن المرأة تعمل ولكن الكلام إنما يكون عن المجال الذي تعمل فيه وبيانه : إنها تقوم بما يقوم به مثلها في بيت زوجها وأسرتها من طبخ , وعجن , وخبز , وكنس , وغسل ملابس , وسائر أنواع الخدمة والتعاون التي تتناسب معها في الأسرة , ولها أن تقوم بالتدريس , والبيع , والشراء , والصناعة من النسيج , وغزل , وخياطة ونحو ذلك إذا لم يفض ذلك إلى ما لا يجوز شرعا من خلوتها بأجنبي أو اختلاطها برجال غير محارم اختلاطا تحدث منه فتنة أو يؤدي إلى فوات ما يجب عليها نحو أسرتها دون أن تقيم مقامها من يقوم بالواجب عنها ودون رضاهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed nageh
النائب العام للمدير
النائب العام للمدير
ahmed nageh


الساغة الأن :
الاقامة : المهندسين
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8766
نقاط : 10606
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty13th يونيو 2009, 8:25 am

شكرا علي الموضوع يابسمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
basma

راجع ممتاز
راجع ممتاز
basma


الساغة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4183
نقاط : 5249
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty13th يونيو 2009, 11:34 am

شكرا كتير على المشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty27th يونيو 2009, 12:39 pm

[/b]((حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ الْهَيْثَمِ حَدَّثَنَا عَوْفٌ عَنْ الْحَسَنِ عَنْ أَبِي بَكْرَةَ قَالَ لَقَدْ نَفَعَنِي اللَّهُ بِكَلِمَةٍ أَيَّامَ الْجَمَلِ لَمَّا بَلَغَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ فَارِسًا مَلَّكُوا ابْنَةَ كِسْرَى قَالَ لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَة ً)) " (صحيح البخاري ,كتاب النبي الى كسرى وقيصر , ص 1610)
وفي رواية أخرى : ((عَنْ الْحَسَنِ عَنْ أَبِي بَكْرَةَ قَالَ لَقَدْ عصمني الله بشيء سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم لما هلك كسرى قال من استخلفوا فقالوا بنت كسرى فقال: ما فلح قوم ولوا أمرهم امرأة )) " سنن النسائي الكبرى ,ترك استعمال النساء على الحكم , ص465))
ولقد تتبعت هذا الحديث فوجدته قد ورد في كل من صحيح البخاري والمستدرك الحاكم وسنن البيهقي وسنن الترمذي ومصنف أبي شيبة وسنن النسائي الكبرى و ومسند أحمد ومسند البزار ومسند الطيالسي ومجمع الزوائد للهيثمي وغيرها كثير ولقد ورد أيضا بألفاظ متعددة كما في صحيح ابن حبان في باب ذكر الأخبار عن نفي الفلاح عن أقوام تكون أمورهم منوطة بالنساء ج10 ص375: (( لن يفلح قوم تملكهم امرأة)) وفي مسند أبي شيبة ج7 ص538: ((لن يفلح قوم أسندو أمرهم إلى امرأة)).

يتبع ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty27th يونيو 2009, 12:42 pm

--------------------------------------------------------------------------------

وقفات مع الحديث:

تتبعت سند الحديث وخرجته ولي وقفات حول رواة الحدث
((عثمان بن الهيثم بن جهم بن بن عيسى العبدي أبو عمرو البصري المؤذن , تغير فصار يتلقن مالقن من كبار العاشرة مات في رجب سنة عشرين. (تقريب التهذيب, ج1, ص378) وقال عنه الدار قطني يخطئ (ذكر من تكلم فيه وهو موثوق ج1, 132) وقيل انه في أخراه يتلقن مالقن (التعديل والتجريح,ج3, 952)

*أما عن عوف فتتبعت من كتاب تهذيب التهذيب عن طبقته ورتبته فلم أجد من هو اقرب إلا عوف بن أبي جميلة بفتح الجيم الأعرابي العبدي البصري وهو ثقة رمي بالقدر وبالتشيع من السادسة ولعله من كبار السادسة حتى نستطيع القول والتسليم انه التقى به عثمان بن الهيثم وروى عنه. (تقريب التهذيب,ج1,ص422)
أما الحسن فلم يذكر الراوي اسم والده او كنيته لذا تعقبت عدد من الرواة من الطبقة الثالثة والثانية ومنهم الحسن البجلي وهو يروي عن الإسرائيليات قيل فيه صدوق وقيل ليس بقوي وقيل منكر, والحسن بن عرفة والحسن بن صالح وكلاهما ثقة تكلم فيهما (ذكر من تكلم فيه وهو موثوق ,ص67,68) وللأسف لم أجد كتابا يذكر الطبقة التي ينتميان إليها , والحسن البصري هو ثقة ومن التابعين .( صفة الصفوة ج3 , 232))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty27th يونيو 2009, 12:44 pm

أما الصحابي أبو بكرة : قال ابن المديني : اسمه نفيع بن الحارث ، وكذا سماه ابن سعد . قال ابن عساكر أبو بكرة بن الحارث بن كلدة بن عمرو. وقيل: كان عبدا للحارث بن كلدة، فستلحقه ، وسمية : هي مولاة الحارث ، تدلى من الحصن ببكرة ، فمن يومئذ كني بأبي بكرة . وممن روى عنه: ولداه رواد ، وكيسة . وكان أبو بكرة ينكر أنه ولد الحارث ، ويقول : أنا أبو بكرة مولى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فإن أبى الناس إلا أن ينسبوني ، فأنا نفيع بن مسروح . وقصة عمر مشهورة في جلده أبا بكرة ونافعا، وشبل بن معبد ، لشهادتهم على المغيرة بالزنى ، ثم استتابهم ، فأبى أبو بكرة أن يتوب ، وتاب الآخران . فكان إذا جاءه من يشهده يقول : قد فسقوني . قال البيهقي إن صح هذا، فلأنه امتنع من التوبة من قذفه ، وأقام على ذلك . قلت : كأنه يقول : لم أقذف المغيرة ، وإنما أنا شاهد ، فجنح إلى الفرق بين القاذف والشاهد ، إذ نصاب الشهادة لو تم بالرابع لما سموني بالقاذف لتعين القذف ولما سمو بالقاذفين .

اسناد الحديث ضعيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty27th يونيو 2009, 12:51 pm

--------------------------------------------------------------------------------

وقفات في المتن:

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحديث إن صح عن الرسول صلى الله عليه وسلم فقد جاء في مناسبة معينة وهي عندما ولى الفرس ابنة كسرى ملكة لهم . فالحديث لم يرد على إطلاقه وإنما اختص بمناسبة معينة ولعل الرسول صلى الله عليه وسلم قالها من باب الدعاء عليهم فلو فعل ذلك الأمر المسلمون لما قالها أما من يحتج بان العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب فإن ذلك وراد عندما نتحدث عن حكم شرعي وان زعم أن المرأة غير جديرة بالقيادة والولاية فهذا تفسير يرفضه النص والتاريخ فبلقيس ملكة سبأ قد أشاد الله سبحانه وتعالى في سورة النمل (( الآية 25_39)) بحكمتها وقيادتها للأمور ومثل ذلك عندما بلغها كتاب سليمان عليه السلام قالت لقومها على لسان رب العزة : (( قالت ياايها الملا ماكنت قاطعة أمرا حتى تشهدون )) أي ماكنت اقضي أمرا دون مشورتكم وحضوركم فقالوا لها : (( نحن أولوا قوة وأولوا بأس شديد )) أي نحن أصحاب كثرة وعتاد في الحرب وهذا يدل على الطاعة المفرطة وكثرة الشدة والعتاد في الحرب قال القرطبي : أخذت في حسن الأدب مع قومها ومشورتهم في كل ما يعترضها من أمر فراجعها الملاء بما يقر عينها من أعلامهم إياها بالقوة والبأس , ثم سلموا الأمر إلى نظرها وهذة محاورة حسنة من الجميع . وقال الحسن البصري : فوضوا أمرهم إلى علجة يضطرب ثديها , فلم قالوا كانت هي احزم منهم رأيا واعلم فقد قالت : (( إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها )) أي خربوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة بالقتل والتشريد ثم قالت : (( واني مرسلة إليهم بهدية فناظرة بم يرجع المرسلون )) قال قتادة : ما أعقلها في إسلامها وشركها علمت إن الهدية تقع موقعا من الناس وقال ابن عباس أنها قالت لقومها : إن قبل الهدية فهو ملك يريد الدنيا فقاتلوه ون لم يقبلها فهو نبي صادق فاتبعوه )) " صفوة التفاسير ص408 , ج2"" وفي النهاية لم يقبل سيدنا سليمان بهديتها فعرفت منه انه نبي مرسل فأسلمت خاضعة لله مستسلمة وكل هذا يدلنا على إن المرأة من شانها الاحكم والأقدر في النظر إلى الأمور بدون عاطفة وانفعال شأنها في ذلك شان الرجل وأكثر.
يتبع بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty27th يونيو 2009, 12:52 pm

--------------------------------------------------------------------------------

وقفة مع سبب تذكر الحديث :

قيل أن سبب تذكر هي موقعة الجمل _أي وقت حدوث الفتنة وتفرق المسلمين إلى عدة فرق كل منها يغني على ليلاه_ ولا ريب أن في تلك الفترة كثرت التحديث والكذب على الرسول صلى الله عليه وسلم ولوا تأملنا مناسبة الحديث لنظرنا إليه من زاويتين :

** لنفترض جدلا أن هذا الحديث قيل في عائشة أيام الجمل . والواقع أن سيدتنا عائشة رضي الله عنها على الرغم من شخصيتها الكارزماتية الا أنها لم تخرج لتقود المسلمين أو تتولى أمرهم حتى يتذكر راوي الحديث هذا الحديث في هذه المناسبة .

** إن أبا بكرة كان من اشد المعارضين لبيعة علي رضي الله عنه وكان من المعارضين للخروج مع الخارجين في الفتنة فكان ينصح احد الصحابة بان لايبايع عليا رضي الله عنه ولا ريب انه عندما رأى جمع الناس تتدافع إلى الدخول في الفتنة حدث بهذا الحديث حتى يجعلهم يحيدون عن رأيهم .

** لنسلم ان عائشة خرجت على رأس المسلمين في معركة الجمل للمطالبة بدم عثمان رضي الله عنه هل يعقل وهي افقه المسلمين أن تخرج عن أمر الله ورسوله وتتولى المسلمين خصوص أنها الشخصية الأقوى حضورا من طلحة والزبير رضي الله عنهم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty27th يونيو 2009, 12:54 pm

--------------------------------------------------------------------------------

وقفة مع مناسبة الحديث:

قيل أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال هذا عندما بلغه أن بوران ابنة كسرى تولت الحكم قال : (( لن يفلح قوم ...)) وفي واقع الأمر أن بروان كانت امرأة حكيمة وعادلة على الرغم من فترة حكمها القصير فقد عَقَد ابن الأثير في كتابه ( الكامل في التاريخ ) باباً قال فيه :
ذكر ملك ( بوران ) ابنة ابرويز بن هرمز بن أنو شروان .
ثم قال : لما قُتِل شهريراز مَلَّكَتْ الفرس ( بوران ) لأنهم لم يجدوا من بيت المملكة رجلا يُمَلِّكونه ، فلما أحسنتْ السيرة في رعيتها ، وعدلتْ فيهم ، فأصلحت القناطر ، ووضعت ما بقي من الخراج ، وردّت خشبة الصليب على ملك الروم ، وكانت مملكتها سنة وأربعة أشهر . اهـ )) " بحث علمي تولية المرأة للمناصب شبهات وردها ص3"
فسبحان الله هل يصح أن يتعارض قول سيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم مع واقع الحال والأخبار . مالكم كيف تحكمون؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty27th يونيو 2009, 12:56 pm

وهنا
تولية المرأة للمناصب ( شُبهات وردّها )..حول لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وهنا فتوى مهمة

س: ما مدى صحة الحديث الذي يقول: (لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة) فإن بعض من يدعون نصرة المرأة يردون هذا الحديث قائلين: إنه يتنافى مع حديث: (خذوا نصف دينكم عن الحميراء) يعني عائشة؟

ج: الجهل مصيبة كبيرة، فإذا اجتمع إليه الهوى كان الطامة الكبرى (ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله)القصص:50. لهذا لا نعجب -وقد توافر الجهل والهوى- أن يرد الحديث الصحيح، ويصحح الحديث المردود.

فالحديث الأول حديث صحيح مروي عن أبي بكر رضي الله عنه، قال: لما بلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أهل فارس ملكوا عليهم بنت كسرى قال: (لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة) رواه البخاري وأحمد والنسائي والترمذي، وتلقاه علماء المسلمين في سائر الأعصار بالقبول وبنوا عليه حكمهم بأن المرأة لا تلي على الرجال ولاية عامة.

بينما الحديث الآخر: (خذوا شطر دينكم عن الحميراء) قال فيه الحافظ بن حجر: لا أعرف له إسنادا ولا رأيته في شيء من كتب الحديث إلا في النهاية لابن الأثير، ولم يذكر من خرجه، وذكر الحافظ عماد الدين بن كثير أنه سئل المزي والذهبي عنه فلم يعرفاه. هذا إذا نظرنا إلى الحديث من ناحية سنده ورواته.

فإذا نظرنا إليه من ناحية متنه وموضوعه، وجدنا العقل ينكره، والواقع يرده.

( أ ) فكيف يأمرنا النبي عليه السلام أن نأخذ نصف الدين عن الحميراء -أي عائشة- وحدها؟؟ وماذا نأخذ عن بقية الصحابة وهم كثير؟ وأي نصف نأخذ؟ وأي نصف ندع؟

(ب) على أن كلمة "الحميراء" وهو تصغير تمليح لكلمة "حمراء" من كلمات التدليل والمباسطة التي يجوز أن يذكرها النبي عليه السلام في أحاديثه الخاصة لنسائه، غير أنه يبعد أن يذكرها في مقام التعليم والإرشاد العام للأمة كالمقام الذي معنا.

والواقع يدلنا أيضا أن علماء الإسلام لم يأخذوا عن عائشة نصف الدين ولا ربعه ولا عشره، لا من جهة الرواية، ولا من جهة الدراية:فمن حيث الرواية نرى ألوفا من الصحابة -رجالا ونساء- أسهموا في تبليغ هدى رسولهم أقوالا وأفعالا وأحكاما وتقريرات، وعائشة فرد من هذا العدد الضخم مهما تكثر فلن تبلغ ما روى أبو هريرة.

ومن جهة الدراية والفقه والفتوى لا يقبل العقل ولا الواقع التاريخي أن تنفرد عائشة بشطر الدين. فأين نصيب الصحابة الكبار من أمثال أبي بكر وعمر وعلي وابن مسعود وأبي بن كعب ومعاذ بن جبل وزيد بن ثابت وأصحاب هذه الطبقة ثم من خلفهم من الصحابة أمثال العبادلة الأربعة: ابن عمر وابن عباس وابن عمرو وابن الزبير وغيرهم؟
إن أحاديث الفضائل يجب أن تؤخذ بحذر شديد، وقد قرر الحفاظ أن أول معنى طرقه وضاع الحديث هو فضائل الأشخاص، وبخاصة الذين كان لهم أنصار مغالون وخصوم متطرفون، وعائشة رضي الله عنها من هؤلاء.

هذا، وفي آيات الكتاب العزيز من سورة النور وفي السنن الصحيحة والحسنة في فضل عائشة ما يغنينا عن حديث يتسم بالغلو والإفراط، وينكره العقل والواقع، وقد قال ابن الجوزي في مقدمة كتابه: "الموضوعات" (ما أحسن قول القائل: كل حديث رأيته تخالفه العقول، وتناقضه الأصول، وتباينه النقول، فاعلم أنه موضوع).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام

المدير العام


الساغة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 25934
نقاط : 42852
تاريخ التسجيل : 18/05/2009

عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty29th يونيو 2009, 7:00 am

مجهود مميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منى احمد احمد

راجع يشارك
راجع يشارك
منى احمد احمد


الساغة الأن :
عدد المساهمات : 76
نقاط : 79
تاريخ التسجيل : 27/05/2009

عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty9th أكتوبر 2009, 8:48 pm

والله الموضوع كثير الجدل فية والاراء كثيرة فلقد خلق المراءة وكرمها فى لبيت زوجها وعدم المخالطة بالرجال حفاظا عليها وانت تكون عفيفة فى حياتها واخرتها والله اعلا واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعوة

راجع جديد
راجع جديد



الساغة الأن :
الاقامة : حد الغربية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 11
نقاط : 13
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty1st أبريل 2010, 2:33 pm

موضوع عمل المرأة لم يعد محط نقاش ، ذلك ان المراة هي نصف المجتمع ، فلا يعقل ان يحصل اي تقدم أو أية تنمية في غياب اضطلاع المراة بالمشاركة في كل مجالات الحياة ، شأنها في ذلك شأن الرجل الذي يشكل النصف الثاني ..اضف الى هذا ، ان المرأة باعتبارها انسانا ومواطنا ، فان العمل هو حق من حقوقها الذي لا نزاع حوله ..واما القول بان عمل المراة سيؤثر سلبا على دورها في البيت فهو مردود عليه ، اذ تربية الابناء ورعاية مسؤولية البيت ..هي مسؤولية مشتركة بين الرجل والمرأة وليس قسرا على المرأة ، التي اذا حصرنا دورها في البيت ..فمعناه اننا نجعل منها خادمة للرجل ليس الا ..وان دورها لا يتعدى الطبخ والكنس والغسيل وتربية الاطفال فقط ...وهي امور لم تتخل عنها المراة يوما بسبب عملها الا في حال وجود بديل عنها ...وقد اتبثت البحوث الميدانية ، ان المرأة اكثر تفانيا واخلاصا في العمل واكثر اتقانا له ..واقل غيابا واهمالا من الرجل ..بل واكثر انفاقا على الاسرة من دخلها الخاص هذا ويلاحظ تميز المراة في عدة ميادين وظيفية وخدماتية على اختلافها وعلى اعلى المستويات ..
ان عمل المراة يدخل كما قلنا ضمن دورها الاجتماعي الطبيعي وضمن حقوقها الاقتصادية ..لانها لم تخلق لخدمة الزوج .. بل لخدمة المجتمع والبشرية ..وهي ليست فقط طباخة ومنظفة ومربية بل هي ايضا معلمة وطبيبة وشرطية وعاملة وقاضية وعالمة ومخترعة...انها بكل بساطة انسان ومواطن ..
ولعل من بين اهم اسباب تخلف مجتمعاتنا ..هو الاقصاء المتعمد والمبيت والممنهج للمرأة ..واعاقتها عن القيام بدورها كاملا غير منقوص ..وبذلك نكون قد حرمنا مجتمعاتنا من مشاركة ومساهمة نصفه في عملية التنمية ..اذا كيف يصح ان نتحدث عن تنمية بلداننا ونصفها مشلول مفلوج موؤود ؟؟؟ .
اشكرك ايتها الصديقة بسمة على طرحك لهذه القضية المهمة للنقاش ..واغتنم الفرصة لاحييك شخصيا ، واحيي المراة بمناسبة عيدها الاممي الذي خلده العالم في الشهر الماضي ..مع متمنياتي ان تتمتع بكل حقوقها ..وتتحرر من الحجر والوصاية المفروضة عليها من قبل الرجل ..الذي استكبرعليها .. ونسي ان المراة ليس سوى امه ومحبوبته واخته وابنته ...
صديقك في المنتدى رشيد زايزون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام خاطر

راجع جديد
راجع جديد



الساغة الأن :
الاقامة : الجيزه
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 04/03/2010

عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty9th أبريل 2010, 11:01 pm

بعيدا عن البحوث الميدانيه التى لانعرف لها اصل
وان المراه اكثر عملا من الرجل وغيره من الكلام المجامل للمراه
ان المراه عملها فى بيتها ورعاية اولادها
والام مدرسه ان اعددتها اعدت شعبا طيب الاعراق
وليس ان نخرجتها من بيتها لتعمل تتعامل مع الاجانب وتخلوا بهم بحكم عملها وهذا ينظر لها وهذا يلمح لها وغيره مما تعلمون............................
انا لست ضد عمل الراه
ولكن
اذا التزمت بالزى الاسلامى
اذا اعطت بيت زجها وزوجها حقهم
اذا كان عملها لا يتنافى مع الدين الاسلامى
اذا توافرت هذه الشروط جاز لها ان تعمل
اما غير ذلك فلا
اما ان تعمل المراه من اجل تحقيق ذاتها فلا
اما ان تعمل من اجل الشهرة فلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
memo dream
النائب التنفيذي للمدير
النائب التنفيذي للمدير
memo dream


الساغة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8479
نقاط : 12953
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty9th أبريل 2010, 11:17 pm

عند حضرتك حق استاذ عصام
بس حضرتك بعد اذنك نسيت حاجه ان متطلبات الحياه دلوقتى هى الى بتفرض عمل الزوجه اذا وجد العمل وبالطبع يكون عمل محترم واكيد الانسانه المحترمه بتفرض احترامها على الجميع ودا رائى طبعا بدون اى مجاملات
بالتوفيق للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hala

راجع يشارك
راجع يشارك
hala


الساغة الأن :
الاقامة : giza
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 108
نقاط : 187
تاريخ التسجيل : 04/05/2010

عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty5th مايو 2010, 8:17 pm

اكتر حاجة ممكن تعصبني وتحرق دمي هو ان حد يعتبر عمل المراة رفاهية او ترف ليس له داعي يعني احنا والدتنا كانت امراة عاملة بالرغم من ان مستوانا المادي كويس و احنا ناس محترمة وكويسة وانا من اول ماتخرجت وانا بشتغل ومتحملة مسؤولية عملي افضل من رجال كتير في نفس المكان ومينفعش اتعلم كل التعليم ده وبعدين اقعد في البيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام

المدير العام


الساغة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 25934
نقاط : 42852
تاريخ التسجيل : 18/05/2009

عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty6th مايو 2010, 6:43 am

محدش قال المرأة لا تعمل يا هالة
ولكن هماك مجالات لا يصح ان تعمل فيها المرأة
المرأة المضيفة لالالالالالالالالالالالالا
المرأة المقاتلة لالالالالالالالالالالالا
المرأة القاضية لالالالالالالالالالالالالا
ولاية المرأة على الرجل لالالالالالالالالالالالالا

المرأة الطبيبة والمهندسة والممرضة نغم نعم نعم نعم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
memo dream
النائب التنفيذي للمدير
النائب التنفيذي للمدير
memo dream


الساغة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8479
نقاط : 12953
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty6th مايو 2010, 10:39 am

هو بس فى اعمال معينه مينفعش نكون فيها ودا فى ناس مريضه نادت بيها مؤخرا وللاسف فى الحاله دى بتجرى ورا اهوائها وارتكاب ذنوب فى حقنا مش فكرة احتكاك بجنس اخر او الكلام دا كله لان الانسانه المحترمه محترمه فى اى مكان مهما قابلت
لكن العمل الطبيعى للمرأه دى حاجه مهمه جدا فى مجتمعنا بالعكس فى الى احنا فيه دلوقتى مهمه جدا جدا لانه بيساعد فى الحياه واكيد كل انسان نفسه يعيش حياه كويسه هو واولاده ودلوقتى فى وقتنا الحالى لو فرد واحد الى بشتغل اكيد مش هيكفى متطلبات الحياه والبيت ودا كله ربنا يكتب الخير للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kombrt

راجع يشارك
راجع يشارك



الساغة الأن :
الاقامة : الاسماعيلية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 68
نقاط : 68
تاريخ التسجيل : 29/08/2011

عمل المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمل المرأة   عمل المرأة Empty15th أكتوبر 2012, 4:33 pm

طالما بتستخدم النت يبقي اكسب فلوس بالمره
نفسك تكسب فلوس من النت خش وسجل هنا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
طريقة سهلة ومضمونة ومربحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عمل المرأة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيف يسعد الرجل المرأة ، وكيف تسعد المرأة الرجل
» زينة المرأة
» عمل المرأة في المحاماة
» أغرب ما قيل عن المرأة
» سلسله شبهات حول المرأة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى راجعون الى الله :: المنتدى الاسلامى العام :: فقه المرأة-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط راجعون الى الله على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى راجعون الى الله على موقع حفض الصفحات