منتدى راجعون الى الله


انرت منتدانا زائرنا الغالى اذا اردت التسجيل فمرحبا بك

منتدى راجعون الى الله


 
الرئيسيةالتسجيلدخولالتسجيل
النيابة العامة والنيابة الادارية ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة موضوعات متجددة تجدها بمصداقية فقط على منتدى راجعون الى الله ....
تابعوا معانا يوميات حنفى وحمديه والناس الموئعتيه فقط وحصريا بقسم القصص والمواعظ بمنتدانا منتدى راجعون الى الله
بمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات ندعوكم لزيارة قسم (رياض الجنه الرمضانى )بمنتدانا لمتابعة كل ماهو مفيد وجديد فى الشهر الكريم
عايز تتابع وتعرف كل حاجه عن علماء بتحبهم ومفكرين وشيوخ اجلاء بتتمنى تكون زيهم تابع معانا فى منتدانا بقسم المفكرين والعلماء وسوف تجد كل ماتتمنى ان تعرفه عن مشايخنا وعلمائنا ومفكرينا
عندك موهبة الكتابه ؟؟؟عايز تقول رأيك ونفسك تبقا صحفى والكل يقرا مقالاتك ؟؟؟؟نورنا فى جريدة منتدانا منتدى راجعون الى الله (مقالات الاعضاء وبس)

شاطر | 
 

 الفريق طيار رضا حافظ في العيد السابع والثلاثين للقوات الجوية: سماء مصر آمنه .. والاقتراب منها خط أحمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed nageh
النائب العام للمدير
النائب العام للمدير
avatar

الساغة الأن :
الاقامة : المهندسين
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8766
نقاط : 10606
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: الفريق طيار رضا حافظ في العيد السابع والثلاثين للقوات الجوية: سماء مصر آمنه .. والاقتراب منها خط أحمر   14th أكتوبر 2010, 7:36 am



الفريق طيار رضا حافظ في العيد السابع والثلاثين للقوات الجوية:
سماء مصر آمنه .. والاقتراب منها خط أحمر
قواتنا الجوية من أقوي اسلحة الجو في المنطقة لا يمكن الاستهانة بها أو النيل منها
لا يزعجنا تكالب دول المنطقة علي إمتلاك أحدث الطائرات المقاتلة
العبرة ليست في اقتناء أو شراء اسلحة جديدة ولكن بالقدرة علي تنفيذ المهام
لدينا منظومة متكاملة من أحدث المقاتلات والطائرات تحقق أهدافنا بكفاءة
قادرون علي تأمين جميع الاتجاهات الاستراتيجية ومصادر الثروة والحفاظ علي الأمن القومي
نمتلك أحدث أجيال اف 16 وميراج 2000 والانذار المبكر والاباتشي
تجديد اسطول النقل الجوي والهليكوبتر وطائرات الانذار المبكر والموجهة بدون طيار
نحرص علي تطوير طائراتنا باستمرار وتزويدها بالأجهزة الملاحية والرادارية الحديثة لزيادة قدراتها القتالية
نساعد القطاع المدني في البحث والإنقاذ والكوارث والحرائق والاسعاف الطائر والإخلاء الطبي
التاكسي الطائر بالهليكوبتر يدخل الخدمة قريباً .. لدعم السياحة والاستثمار والتنمية

عبدالرازق توفيق
في مثل هذا اليوم الرابع عشر من اكتوبر 73 حاول العدو الإسرائيلي خلال معركة العبور والكرامة القيام بضربة جوية لشل المطارات التي تقلع منها الطائراتت المصرية.. فتصدي له طيارونا البواسل في واحدة من أروع وأقوي المعارك الجوية في التاريخ وهي معركة المنصورة التي استمرت لمدة 53 دقيقة وضمت في سمائها 160 طائرة من الجانبين في مباراة جوية حامية الوطيس جاءت نتيجتها علي غير ما أراد العدو وخطط له.
تمكن طيارونا من اسقاط 18 طائرة في مفاجأة أذهلت العدو ولاذت باقي طائراته بالفرار لذلك اختير الرابع عشر من اكتوبر من كل عام عيداً للقوات الجوية تخليداً لهذا النصر حيث كان الأداء رائعاً والبطولات يذكرها التاريخ لشباب اقسموا علي النصر أو الشهادة وتخطيط دقيق لقائد تحمل فوق طاقة البشر هو اللواء طيار محمد حسني مبارك قائد القوات الجوية في حرب أكتوبر 73 من أجل اعادة بناء قوات جوية عصرية وقادرة علي حماية سماء الوطن ويقودها بعد ذلك إلي نصر مازالت اصداؤه تتردد في العالم.
واليوم وبعد مرور 37 عاماً علي نصر اكتوبر ودور القوات الجوية كان لابد أن نلتقي الفريق طيار رضا حافظ قائد القوات الجوية للتعرف علي ما وصلت إليه قواتنا الجوية من تطوير وتحديث وقدره ومواكبة التطور الموجود في القتال الجوي سواء في اقتناء الطائرات الحديثة التي تحقق المهمة الرئيسية لقواتنا المسلحة في الدفاع عن الوطن وحمايته وكان معه هذا الحوار.
** ما تملكه القوات المسلحة الآن من نظم قتال جوي هل تكفي لحماية سماء مصر؟
¼ تضع القوات الجوية نصب عينها قدسيه مهامها دفاعاً عن سماء مصر وردعاً لأي عدوان علي مجالها الجوي أو مياهها الإقليمية. ويبني تسليح القوات الجوية طبقاً لعدة عوامل منها مسرح العمليات المحتمل والقدرة الاقتصادية للدولة. ويشمل هذا التسليح طائرات القتال بأنواعها وطائرات النقل وطائرات الهليكوبتر المسلح والهجومي وما يخصص ايضاً لإبرار القوات وطائرات المعاونة للقوات البرية والبحرية وطائرات البحث والإنقاذ. ويمكن القول أن القوات الجوية تمتلك أحدث الطائرات المقاتلة وأحدث أجيال طائرات "ف 16" والميراج 2000 وكذا طائرة الإنذار المبكر E-2C وطائرات ومعدات الاستطلاع الجوي الحديثة والآباتشي الهجومية وأنواع أخري مختلفة في جميع أسلحة الجو للقوات الجوية. هذا بالإضافة إلي المنظومات الأرضية من صيانة وإصلاح وتدريب ومنظومات الحرب الإلكترونية. وقد أثبت التاريخ العسكري من خلال الحروب كما في حرب أكتوبر المجيدة ان كفاءة المعدة من كفاءة المقاتل وليست كفاءة المقاتل من كفاءة المعدة حيث تفوقت الطائرة "ميج 21" علي الطائرات المتقدمة آنذاك مثل الفانتوم والكافير. لذا فانه لا يزعجنا تكالب دول المنطقة علي امتلاك أحدث الطائرات المقاتلة ومنظومة الدفاع عن سماء مصر ضد أي طائرات معادية تتكون من القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي حيث يعملان جنبا إلي جنب في تعاون وثيق لتنفيذ هذه المهمة.
** هل القوات الجوية بصدد شراء مقاتلات حديثة لتدعيم قدراتها وكفاءتها الجوية القتالية ؟
¼ نظراً لتعدد مهام القوات الجوية فإننا نبني خطة التسليح علي المهمة المكلفة بها وليست العبرة باقتناء أو شراء أسلحة جديدة ولكن بالقدرة علي تنفيذ المهام بكفاءة عالية وهناك مبدأ هام من مبادئ الحرب لابد من مراعاته وهو الاقتصاد في القوة طالما نملك القوة الجوية التي تمكننا من تنفيذ المهام التي تقع علي عاتق القوات الجوية. وبعد الإنتصار المجيد في أكتوبر 73 جري تطوير وتحديث القوات الجوية طبقاً لخطط مدروسة لدعم منظومة التسليح الرئيسية تتناسب والمهام الاستراتيجية للقوات المسلحة. وقد أصبح لدينا منظومة متكاملة من الطائرات بالإضافة إلي الخبرة الطويلة والتجارب العميقة والحروب المتعددة والتدريبات المشتركة مع التحديث المستمر للطائرات والمعدات بما يتناسب مع المهام مما جعل القوات الجوية من أقوي أسلحة الجو التي لا يمكن الاستهانة بها أو النيل منها فقواتنا الجوية قادرة علي تأمين جميع الإتجاهات الإستراتيجية ومصادر الثروة والحفاظ علي الأمن القومي المصري وضمان سلامته ضد أي اعتداء خارجي.
** شهدت التكنولوجيا العسكرية في العالم تطوراً مذهلاً وبخاصة في مجال الطيران وعلوم الفضاء فما هو مدي مواكبة قواتنا الجوية لهذا التطور؟
¼ لم تكن تنتهي معركة أكتوبر حتي بدأت القوات الجوية مسيرة التطوير والتحديث وتنويع مصادر السلاح وقد سارت خطة التطوير علي مراحل وفي عدة إتجاهات مثل الطائرات المعدات الأفراد التدريب التأمين الفني التصنيع حيث أصبح لدينا منظومة كاملة من أحدث الطائرات "الأمريكية الفرنسية الإنجليزية الكندية الروسية التشيكية الصينية الألمانية الأوكرانية" القادرة علي تنفيذ المهام المختلفة بدقة متناهية وكفاءة عالية علي جميع المحاور الإستراتيجية للدولة. ومن هذه الطائرات "ف 16" بأجيالها المتعددة والطائرات الفرنسية "ميراج 2000" وأحدث طائرات التدريب وطائرات المعاونة "الفاجيت" كما إهتمت بتطوير قدرات وإمكانيات الطائرات المتوفرة لديها وأكبر مثال علي ذلك تطوير وتحديث الطائرة ميج 21 التي اشتركت في حرب أكتوبر مما جعلها تستمر في الخدمة حتي الآن وتحديث طائرات الهيلكوبتر الموجودة في القوات الجوية ودخول أحدث هيلكوبتر هجومي "الاباتشي" للخدمة وكذلك تم تجديد أسطول القوات الجوية في النقل والهليكوبتر وطائرات الإنذار المبكر "E-2C" وكذلك وجود الطائرات الموجهة بدون طيار هذا بالإضافة إلي التطوير الهائل في إمكانيات القوات الجوية في مجال التدريب والمحاكيات والتأمين الفني ليتناسب مع التطوير والتحديث في القوات الجوية ونظم الجودة والصيانة العالمية والتدريب علي كل ما هو جديد في عالم الطيران كما تم تحديث معظم الطائرات بأنظمة ملاحية متطورة يمكنها إستقبال المعلومات من منظومة الأقمار الصناعية العالمية لتنفيذ المهام بكل دقة فنستطيع أن نقول أن القوات الجوية المصرية بما تمتلكه من خبره طويلة من خلال حروب متعددة وبطولات مجيدة وتدريبات مشتركة وتحديث مستمر تعتبر من أقوي أسلحة الجو بالمنطقة التي لا يمكن الاستهانة بها أو النيل منها.
** التدريب الجاد والمستمر والأستعداد الدائم لتنفيذ المهام هو الركيزة الرئيسية التي ترتكز عليها القوات المسلحة فما هو الجديد في نظم اعداد وتدريب طيارينا خاصة في ظل التقدم التكنولوجي الراهن؟
¼ هناك خطط مستمرة للتدريب والإعداد الدائم للطيارين سواء كانت داخلية أو خارجية من خلال برامج التأهيل العلمي سواء النظري أو العملي طبقا لمخطط الفرق الخاصة بطرازات الطائرات المختلفة كما أنه تم توفير المحاكيات المتطورة للطائرات الحديثة لزيادة الكفاءة القتالية وتوفير النفقات. ولدينا مدرسة للقتال الجوي بها أخر ما تم التوصل إليه من فنون الحرب والقتال الجوي كتدريب متقدم كما نمتلك نظاماً لتقييم نتائج القتال الجوي وهو من أحدث النظم في هذا المجال. بالإضافة لبرامج الزيارات والبعثات الخارجية للإستفادة من خبرات الدول المختلفة كذلك الإشتراك في المناورات والتدريبات المختلفة مع الدول الشقيقة والصديقة لصقل المهارات والتعرف علي أحدث الأسلحة وأساليب القتال.
** تحرص القوات المسلحة علي تزويد القوات الجوية بأحدث الطائرات المقاتلة والمتعددة المهام والنظم القتالية المتطورة المرتبطة بها كيف يتم الحفاظ علي الكفاءة الفنية والتأمين الفني لتلك النظم لتكون قادرة علي اداء مهامها بدقة وكفاءة عالية؟
¼ تمتلك القوات الجوية من الكفاءات الفنية الكثير الذي يؤدي إلي المحافظة علي المعدات والطائرات القديم منها والحديث وتتبع القوات الجوية سياسة المحافظة علي الكفاءة الفنية والتأمين الفني للطائرات وتنفيذ العمرات لها والتطوير للطائرات لزيادة قدراتها القتالية وتزويدها بالأجهزة الملاحية والردارية الحديثة لمضاهاة أحدث طائرات القتال لذا عملت القوات الجوية علي خلق الكوادر الفنية بالتأهيل النفسي والبدني والعسكري والعلمي في مراكز إعداد الفنيين باستخدام مساعدات التدريب المتطورة ومن خلال التدريب النظري والعملي وعقد الدورات الداخلية والخارجية لإكتساب الخبرات اللازمة لتنفيذ أعمال الصيانة والعمرات لمعظم الطائرات بما يجعل منظومة التأمين الفني بالقوات الجوية مثالاً يحتذي به بشهادة عديد من الدول. ويتمثل كل ذلك في الحفاظ وبكفاءة عالية علي ما لدينا من أسلحة ومعدات تعمل حتي الآن مثل الطائرة ميج .21
** تتنوع المهام التي تقوم بها القوات الجوية فبعيداً عن المهام القتالية فإنها تعاون أجهزة الدولة والقطاع المدني في العديد من مجالات التنمية فما هو الدور الذي تقوم به في معاونة القطاع المدني؟
¼ القوات الجوية بالاضافة لمهامها في الحرب فان لها دوراً بارزاً في القطاع المدني من خلال مهام كثيرة فعلي سبيل المثل منها مراقبة الشواطئ المصرية للاكتشاف المبكر لعمليات التلوث للشواطئ المصرية وابلاغ الجهات المختصة لاتخاذ اللازم والبحث والانقاذ والمساعدة في مجابهة الكوارث والإسعاف الطائر بأنواعه والإخلاء الطبي ومكافحة الزراعات المخدرة. ومكافحة الحرائق كما تقوم بتنفيذ مشاريع التصوير المساحي لصالح هيئات ووزارات الدولة لأعمال "التنمية الزراعية التخطيط العمراني النقل والطرق" إضافة لتقديم خدمة جديدة هي التاكسي الطائر للمساهمة في دعم مناخ الإستثمار وقطاع السياحة.
** هناك إضافة جديدة تقدمها القوات الجوية للمجتمع المدني من المصريين والأجانب وهو تدشين رف الخدمات الجوية أو ما يطلق عليه التاكسي الطائر.. نود القاء الضوء علي هذه الخدمة؟
¼ تقوم القوات المسلحة بجميع أجهزتها وفروعها الرئيسية بتقديم خدمات متنوعة إلي القطاع المدني وأحدث هذه الخدمات هي توفير خدمة التاكسي الطائر بما يساهم في توفير متطلبات الإستثمار والتنمية للدولة ودعم قطاع السياحة بما تقدمه هذه الخدمة من تسهيل إنتقالات السياح إلي الأماكن الأثرية وكذلك رجال الأعمال والأفراد وما يحققه ذلك من توفير للوقت والجهد وتم تقسيم تقديم هذه الخدمة علي مرحلتين فالمرحلة الأولي تتم داخل نطاق القاهرة الكبري والدلتا والساحل الشمالي ثم بعد ذلك تغطية جميع أنحاء الجمهورية في المرحلة الثانية وتم توفير طائرات هليكوبتر مجهزة بصورة ممتازة لهذا الغرض.
** يعتبر مركز الارصاد الجوية أحد انجازات القوات الجوية في دراسة التغيرات المناخية والتنبؤ بحالة الطقس والمساهمة بدور فعال داخل القوات المسلحة ومعاونة القطاع المدني نود القاء الضوء علي هذا المركز؟
¼ بداية تعتبر الأرصاد الجوية من أهم العناصر الأساسية اللازمة للطيران والملاحة الجوية بهدف تفادي الآثار السلبية للظواهر الجوية. وقد تم تطوير مركز الأرصاد الجوية بأدوات وتقنيات حديثة وبخاصة الاقمار الصناعية والحاسبات والإحصاء لدراسة الظواهر الجوية عند السطح. وفي طبقات الجو العليا وتقديم تقارير بالتنبؤات الجوية للقطاع المدني في مختلف الأنشطة الاقتصادية والزراعية والسياحية والتخطيط العمراني والتي أسهمت في تفادي الآثار السلبية وبعض المخاطر لاسيما في المناطق التي يتوقع بها حدوث السيول. ولا يمكن أن ينسي دور الأرصاد الجوية داخل القوات المسلحة فعلي سبيل المثال كان تحديد ساعة الصفر في حرب اكتوبر 1973 بعد دراسة جيدة لتنبؤات الارصاد الجوية.
من الإصدارات اليومية التي يصدرها مركز التنبؤات الجوية الرئيسي النشرة الجوية لمدة أربعة أيام مستقبلية وعمل تنبؤات جوية للدول والأقاليم العالمية المتواجدة بها قوات مصرية "أفغانستان لبنان دارفور كادوجلي الكونغو" كما يقوم المركز بمتابعة حركة الكتل الهوائية وما يصاحبها من الظواهر الجوية السيئة "الموسمية المتوقعة وغير المتوقعة" قبل دخولها البلاد وأثناء عبورها وحتي خروجها مع إصدار التحذيرات والأنذارات اللازمة للقطاعين المدني والعسكري.
* *يعد معهد طب الطيران وعلوم الفضاء أحد أكبر المراكز التخصصية في الشرق الأوسط.. ما هي الامكانات التي يتضمنها المركز وهل يقدم خدماته للقطاع المدني؟
¼ معهد طب الطيران والفضاء مجهز بأجهزة حديثة للتدريب الفسيولوجي لتدريب طياري القوات الجوية مثل جهاز الطارد المركزي وغرفة الضغط المنخفض وغرفة الرؤية الليلية وغرفة الاجهاد البدني والكرسي القاذف ويتم عقد دورات تدريبية بصورة منتظمة لتدريب الطيارين عليها. ويقدم المعهد دراسات في طب الطيران والفضاء لتأهيل اطباء القوات الجوية للعمل في التشكيلات الجوية وذلك من خلال فرق اساسية ومتقدمة ودرجة الماجستير في طب الطيران وهذه الفرق متاحة ايضا للأطباء العسكريين الوافدين من الدول العربية الشقيقة كما يقوم المعهد باختبار الطلبة المتقدمين للكلية الجوية من خلال غرفة الضغط المنخفض وجهاز اختبار الطيارين من الناحية النفسية. المعهد مجهز بثلاث غرف للعلاج بالاكسجين تحت ضغط عال لعلاج العسكريين والمدنيين بأمراض مختلفة مثل القدم السكرية وتسوس العظام والحروق والجروح غير الملتئمة ومرض التوحد في الأطفال بما يساهم ايضا في خدمة القطاع المدني.
** الانتصار في الحروب الحديثة لمن يحقق السيطرة الجوية كيف تتحقق تلك العبارة؟
¼ تسعي القوات الجوية إلي الحصول علي السيطرة الجوية علي مسرح العمليات وهذه السيطرة تحقق عدم قدرة العدو الجوي من التدخل ضد طائراتنا أو قواتنا البرية والبحرية مما يوفر المناخ الجيد للجيوش الميدانية والقوات البحرية لتحقيق مهامها كما يوفر الحصول علي السيطرة الجوية وإمكانية تدخل القوات الجوية بالمعاونة النيرانية للقوات البرية والبحرية وللحصول علي السيطرة الجوية تقوم القوات الجوية باستخدام اساليب عديدة منها الضربة الجوية ضد قواعده الجوية وأهدافه الحيوية ومراكز القيادة والسيطرة والحرب الإلكترونية والدفاع الجوي. كما تستخدم اسلوب المعارك الجوية ضد طائرات العدو في الجو اعتماداً علي كفاءة الطيارين والاستخدام الأمثل لطائرات الإنذار المبكر والقيادة والسيطرة.
** كيف يتم الارتقاء بنظم إعداد وتدريب الفرد المقاتل داخل القوات الجوية؟
¼ الركيزة الأولي لنجاح القوات الجوية في أداء مهامها هو الفرد المزود بعقيدة عسكرية وروح معنوية مرتفعة وقدرة علي السيطرة وإلمام تام بمهامه في السلم والحرب ولياقة بدنية عالية وقدرة علي استخدام أحدث المعدات وتلك الصفات تمكن الفرد من أداء مهامه القتالية بأعلي معدلات أداء وأقل استهلاك للمعدات والأسلحة والذخائر في مختلف الظروف. وتقوم قواتنا الجوية بمسايرة أحدث الوسائل العلمية في مجال إعداد الفرد المقاتل داخل الكلية الجوية بعد تطويرها وتوفير رعاية طبية وبرامج الإعداد البدني ويستمر إعداد الضباط الطيارين والجويين في التشكيلات الجوية باستخدام أحدث النظم والمحاكيات بالإضافة إلي مساعدات التدريب الأرضية وتنفيذ التدريبات الجوية في ظروف مشابهة لظروف العمليات الحقيقية واستخدام ذخائر العمليات لتحقيق مبدأ الواقعية في التدريب. وتقوم القوات الجوية باختيار العناصر المناسبة للعمل في المجال الفني ثم تأهيلهم التأهيل النفسي والبدني والعسكري والعلمي اللازم في مراكز إعداد الفنيين وبعد تخرجهم والتحاقهم بالتشكيلات الجوية تستمر منظومة التأهيل والرعاية من خلال التدريب النظري والعملي والتوسع في استخدام مساعدات التدريب المتطورة واكتساب الخبرة بالدراسة وعقد الدورات الخارجية مع توفير الرعاية الصحية والإجتماعية للضباط والأفراد وعائلاتهم والأهتمام بمستوي المعيشة للصف والجنود من حيث توفير نواد ترفيهية تحقق لهم الراحة والرفاهية.
* * تحرص العديد من الدول علي الاستفادة من الخبرة القتالية والتدريبية والعقيدة القتالية لقواتنا الجوية فما هي أوجه التعاون بين القوات الجوية المصرية والدول الصديقة والشقيقة في مجالات التدريب ونقل الخبرات؟
¼ هناك تدريبات مشتركة كثيرة يمكن الاستفادة منها مثل النجم الساطع والأفعي الحديدية مع الجانب الأمريكي وكثير من الدول التي تحرص علي المشاركة في هذا التدريب وفيصل مع السعودية وعين جالوت مع الأردن وغيرها من التدريبات مع تركيا وايطاليا وفرنسا وانجلترا وكثير من الدول الأخري. وفي إطار تلك التدريبات يتم الاستفادة من أنظمة ومدارس القتال المختلفة وزيادة الخبرة. مما يرفع من قدراتنا العملياتية وكفاءتنا القتالية علي مختلف الاتجاهات. وتقوم القوات الجوية بتنفيذ مجهود جوي كبير خلال هذه التدريبات حتي تحقق أقصي إستفادة ومشاركة حقيقية في جميع التدريبات المختلفة. هذا بالإضافة إلي متابعة ما يقوم به الجانب الأخر من إجراءات في التحضير والإعداد والتنفيذ والتكتيكات وأسلوب إدارة أعمال القتال للخروج بالدروس المستفادة وتعميمها علي القوات الجوية. وقد كانت قواتنا الجوية دائماً محل تقدير الدول المشاركة وظهر ذلك في رغبة العديد من الدول في امشاركة من خلال التدريبات المشتركة سواء بالقوات أو بأعمال المراقبة لهذه التدريبات والمناورات.
** لا تقتصر جهود القوات الجوية علي العمل داخل مصر وانما امتدت لمعاونة الدول الشقيقة والصديقة مثل نقل المساعدات الإنسانية ومعونات الإغاثة وتوزيعها علي مناطق المتضررين داخل تلك الدول كما حدث في دولة باكستان نود القاء الضوء علي تلك المشاركات؟
¼ أسطول النقل الجوي بالقوات الجوية قادر علي المعاونة في عمليات النقل الإستراتيجي كما في حالات الإشتراك مع قوات حفظ السلام والمساهمة في نقل معدات الإغاثة والمعدات الطبية إلي كل من السودان وتركيا والجزائر والكونغو الديمقراطية وتنزانيا ولبنان أثناء الكوارث التي أصابت تلك الدول وخلال الفترة السابقة تم نقل مواد الإغاثة والإعانات الطبية إلي الولايات المتحدة الأمريكية وباكستان بسبب الكوارث الطبيعية التي لحقت بها. كما قام الأسطول الجوي بنقل قوات حفط السلام في البوسنة والصومال وأخيراً السودان هذا وتعمل القوات الجوية علي تحديث الأسطول الجوي بصفة مستمرة لزيادة طاقة النقل بالإضافة إلي تطوير الأجهزة الملاحية ومعدات الإسقاط ليصبح قادراً علي تقديم الدعم إلي الدول الشقيقة والصديقة بكفاءة عالية.
** ما هي أبرز الانشطة والفعاليات التي يتضمنها احتفال القوات الجوية بعيدها هذا العام؟
¼ يهمنا في هذه المناسبة بصفة خاصة مشاركة أبناء الشعب العظيم الصانع الحقيقي للانتصارات ولذلك تقوم القوات الجوية بتنظيم معارض للطائرات وبتنظيم زيارات لشباب مصر إلي تلك المعارض في القواعد الجوية المختلفة. كما تقوم القوات الجوية باستضافة القادة القدامي للإجتماع بهم في لقاءات تواصل الأجيال مما له أثر كبير في الإستفادة من خبرات رجال أكتوبر هذا وقمنا بصفة خاصة بتنظيم لقاءات مع أسر الشهداء الذين جادوا بأرواحهم فداء للوطن.



المصدر: منتدى راجعون الى الله - http://us2allah.ahlamontada.net/






________________

مصر يا جنة الدنيا ومعناها *** من قبل ان تبدا الاكوان مصراها
الشمس هامتها والمجد قامتها *** والحق رايتها والعدل سيمها
يا خير اجناد الله في الارض قاطبتا***الله ناصركم ان تنصروا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedbadr

راجع نشيط
راجع نشيط


الساغة الأن :
الاقامة : القاهرة
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 202
نقاط : 222
تاريخ التسجيل : 01/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفريق طيار رضا حافظ في العيد السابع والثلاثين للقوات الجوية: سماء مصر آمنه .. والاقتراب منها خط أحمر   5th فبراير 2011, 10:53 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفريق طيار رضا حافظ في العيد السابع والثلاثين للقوات الجوية: سماء مصر آمنه .. والاقتراب منها خط أحمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى راجعون الى الله :: المنتدى العسكرى والسياسى :: القوات المسلحة المصرية :: القوات الجوية-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط راجعون الى الله على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى راجعون الى الله على موقع حفض الصفحات