منتدى راجعون الى الله


انرت منتدانا زائرنا الغالى اذا اردت التسجيل فمرحبا بك

منتدى راجعون الى الله


 
الرئيسيةالتسجيلدخولالتسجيل
النيابة العامة والنيابة الادارية ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة موضوعات متجددة تجدها بمصداقية فقط على منتدى راجعون الى الله ....
تابعوا معانا يوميات حنفى وحمديه والناس الموئعتيه فقط وحصريا بقسم القصص والمواعظ بمنتدانا منتدى راجعون الى الله
بمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات ندعوكم لزيارة قسم (رياض الجنه الرمضانى )بمنتدانا لمتابعة كل ماهو مفيد وجديد فى الشهر الكريم
عايز تتابع وتعرف كل حاجه عن علماء بتحبهم ومفكرين وشيوخ اجلاء بتتمنى تكون زيهم تابع معانا فى منتدانا بقسم المفكرين والعلماء وسوف تجد كل ماتتمنى ان تعرفه عن مشايخنا وعلمائنا ومفكرينا
عندك موهبة الكتابه ؟؟؟عايز تقول رأيك ونفسك تبقا صحفى والكل يقرا مقالاتك ؟؟؟؟نورنا فى جريدة منتدانا منتدى راجعون الى الله (مقالات الاعضاء وبس)

شاطر | 
 

 مئوية النادى الاهلى 2011 (happy birth day)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
memo dream
النائب التنفيذي للمدير
النائب التنفيذي للمدير
avatar

الساغة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8479
نقاط : 12953
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: مئوية النادى الاهلى 2011 (happy birth day)   3rd يناير 2011, 9:11 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
1911-2011
إقتربت مئوية فريق كرة القدم بالنادي الاهلي

مقدمة..


كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى فى العالم وفى مصر بدأت فى النادى الأهلى سنة 1911 بملعب واحد لكرة القدم "الملعب رقم 1" وكان فى الناحية البحرية الغربية من النادى أنشأ هذا الملعب سنة 1909 وكانت تقام عليه مباريات بين منتخب القاهرة والجيزة من سنة 1909 إلى سنة 1911.
* حتى كون النادى أول فريق رسمى يمثل النادى سنة 1911 له بإختيار عناصر من طلبة المدارس الإبتدائية والثانوية.




* مع تأسيس أول فريق يمثل النادى سنة 1911 ,بدأ معه بداية النشاط الرياضى بترابيزة بلياردو ودسك لرفع الأثقال ومضمار لألعاب القوى
مع تأسيس أول فريق يمثل النادى سنة 1911 ,بدأ معه بداية النشاط الرياضى بترابيزة بلياردو ودسك لرفع الأثقال ومضمار لألعاب القوى.




" وثيقة رقم (1) ..تاريخ إدخال كل لعبة النادى الأهلى "
* ظل نشاط كرة القدم منذ بدأ النشاط الرياضى فى سنة 1911 قاصراً على إقامة مباريات ودية ضد فرق المدارس لخلو مصر من الأندية التى تصلح لإقامة المباريات عليها كما أن النادى كان رافضاً الإشتراك فى المباريات الرسمية التى ينظمها الإتحاد المصرى للأندية الرياضية التى بدأت فى سنة 1913 إذ كان المسيطرون عليها من الأجانب فى ذلك التوقيت .




" وثيقة رقم (2)...رسم كروكى يوضح أول ملعب فى تاريخ النادى الأهلى وذلك قبل سنة 1921 "
* سنة 1917 انشئ الكأس السلطانى واشترك النادى فى مبارياته سنة 1918 وفى غضون هذه المدة حاول النادى محاولات عديدة لم تنجح لإنشاء إتحاد مصرى خالى من الأجانب حتى كانت سنة 1921 حين وجه فؤاد أباظة سكرتير النادى الدعوة إلى جميع الأندية لتأسيس هذا الإتحاد وأجتمع مندوبو الأندية ولاعبو الكرة برئاسة جعفر والى باشا ويرجع الفضل فى تأسيس الإتحاد لأندية الأهلى والمختلط والسكة الحديد والعباسية والقاهرة والإتحاد الأسكندرى,,إنتظم نشاط الكرة بعد إنشاء هذا الإتحاد وأصبحت أندية القطر المصرى تتبارى فيما بينها على الكأس السلطانى وكأس الأمير فاروق كما أصبحت منطقة القاهرة تتبارى فيما بينها على درع الأمير طوسون.
* فى سنة 1920 استلم النادى قطعة أرض جديدة فى الناحية الغربية فأعدها ملعبا آخر "الملعب رقم 2" وشيد حولها بعض المدرجات الخشبية فى سنة 1923,1924 وسنة 1925.
* عندما إستلم النادى فى سنة 1924 قطعة الأرض الكائنة فى الناحية البحرية بالقرب من مستشفى الأنجلو أمريكان ليكون ملعبا ثالثا "الملعب رقم 3"
* فى نفس الوقت بدأ النادى فى إنشاء الملعب الكبير الذى أطلق عليه "ملعب الأمير فاروق" وكان من جراء إنشائه إلغاء الملعب القديم "الملعب رقم 1" ودخل جزء منه إلى الملعب الكبير وتم تحويل الباقى إلى حديقة أمام مبانى النادى.
* توسع نشاط الكرة فى النادى الأهلى فأنشأ فريقا ثانيا لكرة القدم أسماه "الأهلى الأبيض" ثم أنشأ فريقاً أسماه "الأهلى الأزرق" ولعب الفريقان ضمن أندية الدرجة الأولى حتى عام 1930 ثم لعبا ضمن فرق الدرجة الثانية وبعد ذلك رأى النادى أن يقتصر على فريقه الأول" الأهلى الأحمر" و "الأهلى الأبيض",,,إلا أن تم الإستقرار على وجود الفريق الأول"الأهلى الأحمر" بالإضافة إلى فرق تحت 16,18 و21 سنة.
* عام 1927 صمم المهندس على لبيب عضو النادى بناء مدرج فى الناحية القبلية الغربية وبناه المقاول محمود مختار صقر بمبلغ 2500 جنيه,كما صمم حسين صالح أفندى والمهندس أحمد حسنى عمر أفندى بناء شرفة الملك فؤاد فى الناحية القبلية الغربية وبناها المقاول حسنين أحمد *****ى بمبلغ 1200 جنيه.




" شرفة الملك فؤاد بملعب الأمير قاروق "
* فى سنة 1928 رؤى أن النادى أن يبنى ملاعب جديدة للتنس فأنشأها فى "الملعب رقم 3" الكائن بجوار المستشفى فى الناحية الغربية وبذلك أصبح للنادى فى ذلك التوقيت ملعبان كبيران كما شيد النادى مضمار للعدو طوله 400 متر وعرضه ثمانية أمتار ونصف.



" الملك فؤاد والأمير فاروق بالشرفة الملكية بملعب الأمير فاروق "
* تمت تسمية الملعب الكبير باسم "ملعب الأمير فاروق" فى 8 يناير سنة 1929 بقرار من الملك فؤاد




" وثيقة رقم (3)...خطاب كبير أمناء ديوان الملك فؤاد تفيد موافقة الملك فؤاد على إطلاق إسم الأمير فاروق على ملعب النادى الأهلى "




" وثيقة رقم (4)...النادى الأهلى سنة 1932 "
* تم إطلاق إسم الكابتن محمود مختار التيتش على ملعب كرة القدم سنة 1965 بعد وفاته كما تم تسمية الشارع الممتد من كوبرى قصر النيل الى النادى بإسمه تخليداً لذكراه وتكريما لجهوده فى خدمة الرياضة المصرية عامة وخدمة النادى الأهلى خاصة.
* منح لقب "كابتن النادي" إلى محمود مختار التتش نظرًا للخدمات الجليلة التي قدمها حضرته للنادي بصفة خاصة وللرياضة بصفة عامة وكان يختص برفع تقارير نصف شهرية بملحوظاته عن الألعاب المختلفة بالنادي وما يراه من اقتراحات بشأنها. وذلك بجلسة اللجنة العليا في 17 أكتوبر 1940.

*حكاية لون فانلة الأهلي:كان الزي الرسمي لفرق كرة القدم بالأهلي هو الفانلة الحمراء والشورت الأبيض. وترجع قصة هذا اللون إلى سنة 1911 وكانت الفانلة مخططة طوليًا باللون الأحمر والأبيض ثم طورت الفانلات نصفها أحمر ونصفها أبيض طوليًا، وأخيرًا استقر على اللون الأحمر لأنه لون العلم المصري وقد كان هو العلم العثماني في فترة حكم الخديوي عباس حلمي الثاني في ذلك الوقت واللون الأبيض هو لون الهلال والنجوم.
* إذاعة مباريات الكرة:بدأت الإذاعة المصرية في نقل مباريات كرة القدم على الهواء مباشرة عام 1934، وكان الأهلي يتقاضى 75 جنيهًا نظير نقل المباراة.
* المشاركة في البطولات الأفريقية:أول مشاركة للأهلي في البطولات الأفريقية كانت بعد موافقة مجلس الإدارة وكانت بدايتها في مسابقة بطولة أفريقيا لأبطال الدوري عام 1976.
** فريق الكرة بالأهلى وإرتباط أسمه بالمبادئ والتقاليد العريقة.* فى شهر مارس 1912 إخترق هدوء النادى صوت العضو فؤاد درويش وهو يصرخ فى وجه زميله العضو سليمان فائق (لاعب بأول فريق كرة كونه الأهلى فى تاريخ سنة 1911) على مسمع عدد قليل من أعضاء النادى بحديقة النادى وأخذوا يتابعوا ما يحدث فى استنكار شديد كما إلتزم سليمان فائق الصمت ولم يرد على فؤاد درويش وحرر شكوى يعترض فيها على الإهانة التى تعرض لها وشاهدها الأعضاء ليتم تشكيل لجنة لبحث هذه الشكوى التى قامت بعمل تحقيق فى هذه الواقعة فى 15 مارس 1912واتخذت القرار التالى:تكليف فؤاد درويش بتقديم استقالته من عضوية النادى فى غضون ثلاثة أيام وفى حال رفضه يشطب أسمه من عضوية النادى,,هكذا بقرار صارم ولكن بأسلوب مهذب إستبعدت إدارة الأهلى عضو النادى لخروجه عن النص.
* فى عام 1918 تقدم عدد من لاعبى كرة القدم"عباس صفوت,عبد الحكيم على,محمد شكرى,كامل طه,حسن الصعيدى و رياض شوقى" بإستقالة جماعية وفى توقيت شديد الحرج حيث كان النادى يستعد لمباراة شديدة الحساسية فى بطولة كأس السلطان حسين,,عقدت اللجنة التنفيذية فى 2 نوفمبر 1918 إجتماع لبحث عدة موضوعات ومن بينها إستقالة لاعبى الكرة لتقرر ما يلى : لاحظت اللجنة أن تقديم الإستقالى الجماعية يقصد منه الإنسلاخ من النادى والإشتراك بنادى آخر لذا ترى اللجنة مقابلة هذه الحركة بالشدة وقبول هذه الإستقالات مع حرمان أصحابها من الإنضمام إلى النادى لمدة سنة على الأقل,غير غنه تقدم للجنة فى نفس اليوم المنعقد به الإجتماع خطاب من " رياض شوقى ,محمد شكرى,كامل طه وحسن الصعيدى يتضمن سحب إستقالاتهم فقررت اللجنة ما يلى: أ-الموافقة على سحب الإستقالات المقدمة ممن تم ذكر أسمائهم سابقاً ب-تأجيل الفصل فى الإستقالة المقدمة من عباس صفوت وعبد الحكيم على.
* فى عام 1985 كان ثمانية من نجوم الفريق يلعبون مع المنتخب القومى أمام المغرب فى الدور الأخير فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم,حينما تضامن 16 لاعباً مع المدرب المستقيل " محمود الجوهرى" لاخلافات بينه وبين إدارة النادى فتوجه اللاعبون المضربون إلى نادى الشمس للتدريب مع الجوهرى وكانت سابقة خطيرة فقام حسن حمدى المشرف على الكرة بإعطاء اللاعبين مهلة 48 ساعة لإنهاء التمرد وإلا سيلعب المباراة القادمة أمام الزمالك بالناشئين مع إيقاف المقصريين,,طالب معظم أعضاء مجلس الإدارة بإيقاف اللاعبين حفاظاً على مبادئ وتقاليد النادى,,تصاعدت الأحداث بسرعة,غذ أصدر حسن حمدى بيانا أعلن فيه إيقاف اللاعبين الستة عشر لمدة ستة أشهر بدءًا من 29 يوليو 1985 مع رفع مذكرة إلى مجلس الإدارة موصياً فيها بشطب سبعة من المتمردين,,جرت محاولات لتقريب وجهات النظر وحل الزمة وبالفعل عاد اللاعبون للتدريب قبل رفع القرار لمجلس الإدارة وقرر حسن حمدى أن تكون العقوبة هى الإيقاف لمدة ستة أشهر مع إيقاف المستحقات المالية للالعبين وإنذارهم بالشطب,كذلك تراجع الجوهرى عن طلباته وسحب إستقالته وعاد للنادى,,أصدر الأهلى بياناً قال فيه "من البديهى أن تتعرض الأسرة الواحدة للخلافات بين أفرادها وكان النادى وما يزال مثالاً يحتذى به فى إزالة هذه الخلافات داخل جدرانه وما حدث يعد خروجاً عن التقاليد,إلا إنه بروح الأسرة الواحدة تم تدارك ما حدث بمجرد المناقشة داخل جدران النادى وفى الإجتماع الأخير أوضح المدرب للعضاء الأسباب التى دفعته لتقديم الإستقالة وكيف تقدم بها فى ظل ضغط عصبى نتج عنه سلسلة احداث متلاحقة غابت معها بعض الحقائق " بدأ الأهلى يستعد لمبارته ضد الزمالك دون اللاعبين الستة عشر المتمرديين رغم إنهاء التمرد وكانت المفاجأة بفوز الأهلى بمنتخبه من لاعبى فريق 19 و21 سنة على عتاولة الزمالك لتتنصر القيم ,المبادئ وتقاليد الأهلى.
* فى تاريخ 100 سنة كرة كان هناك العديد من المواقف الصارمة والحاسمة لإرساء القيم والمبادئ بإيقاف أبرز نجومه ولفترات مختلفة وكان أحيانا يحاول إتحاد الكرة التدخل لرفع الإيقاف إلا أن الأهلى كان يرفض نذكر من بين هذه الحالات:
عام 1928 تم إيقاف حسين حجازى اعظم لاعبى الكرة فى عره لمدة ثلاث شهور وحملته مسئولية عدم قيام لاعبى الفريق بتسلم ميداليات المركز الثانى من مندوب الملك فى نهائى الكاس السلطانية والتى خسرها الأهلى امام الترسانة ولم يشارك كابتن مصر فى الدورة الأوليمبية عام 1928.
عام 1994 تم إيقاف حسام حسن أبرز لاعبى الأهلى فى هذه التوقيت رغم إحتياج الفريق لجهوده حتى نهاية الموسم لأنه خلع فانلة النادى وألقاها أرضاً فى مباراة فريقه مع المصرى البورسعيدى بالدورى العام مما رأته إدارة النادى إهانة جسيمة لشعار الأهلى وفاز الأهلى أيضا بلقب الدورى لتتنصر القيم,مبادئ وتقاليد النادى الأهلى.
* لم تقتصر قرارت إرساء المبادئ على لاعبى ومدربى الفريق الأول لكرة لكرة القدم بل طالت أيضاً جمهور النادى..نذكر لكم واقعتين :
كان الأهلى يلعب مباراة ضد فريق المحلة فى 31 أكتوبر 1966 وحدثت هتافات خارجة من جمهور النادى مست حكم المباراة ونادى الزمالك,,فقامت إدارة النادى بنشر بيان تستنكر فيه هذه التصرفات فى جميع صحف مصر وحذر جمهور ناديه من توقيع عقوبة صارمة عليه بحرمانه من مشاهدة مباريات الفرق حال ثبوت تورطه مجددا فى هتافات مسيئة ليضرب الأهلى مثالا يحتذى به فى الخلاق والروح الرياضية.
عام 1970 وبينما الاهلى يلعب أيضاً مع المحلة على ملعب التيتش قام أعضاء النادى بالهجوم على الفريق الذى كان يسمى وقتها فريق التلامذة وبعض اللاعبين فأصدر المجلس قرار تم تثبيته بلوحة الإعلانات بالنادى يشكر فيها الأعضاء على حسن إستقبالهم للفريق الضيف واهاب بهم تشجيع فريقهم وعناصره الشابة الصاعدة لإنهم يمثلون مستقبل النادى.






كان معكم من ارض الملعب حد مش اهلاوى خالص



يلا امرنا لله لاللتعصب ونعم للروح الرياضيه

ومازال للحديث بقيه

ابقوا معناااااااااااااااااااااااااااااا











المصدر: منتدى راجعون الى الله - http://us2allah.ahlamontada.net/






________________



بين امواج البحار وابتسامات القمر .....احبك حب لايقبل الانهيار ...ولايقدر على وصفه بشر






والدي : في داخـــــــل الأصـــــــداف يوجـــــــد اللـــــؤلــــؤ.....وفـــ​ـــــــي داخـــــلك وجــــــــــــــــدت معنى العطاء ..وإن كانـــــــــــت هنـــــــــــالك أشـــــــــــــــياء جميـــلة في حــــــــــــــــياتي ، فمـــــــن المــــــــؤكد...هــــــــ​ـــي وجـــــــــــودك بجـــــــــــانبي دومـــــــــــا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
memo dream
النائب التنفيذي للمدير
النائب التنفيذي للمدير
avatar

الساغة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8479
نقاط : 12953
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: مئوية النادى الاهلى 2011 (happy birth day)   3rd يناير 2011, 9:17 pm

قصة إمبراطورية أهلاوية لم تغيب عنها شمس البطولات خلال مائة عام


100سنة كورة... وضعت الأهلي علي القمة محلياً و إفريقيا وحتي عالمياً
خلال العام القادم تحل الذكرى المئوية العطرة لانطلاقة لعبة كرة القدم في أكبر و أهم و أعظم الأندية في مصر و إفريقيا و الوطن العربي , الأهلي المصري هذا الاسم الكبير الذي تجاوز منافسة أقرانه المصريين و العرب و الأفارقة وأصبح يقف جنباً إلي جنب مع كبار أندية كرة القدم في العالم قاطبة.
الأهلي الذي بدأت فكرة تأسيسه في بدايات القرن الماضي على يد المحامى السكندري عمر لطفي, و ظهر للنور في الرابع و العشرين من إبريل عام 1907 ,ومنذ هذا التاريخ ظل نادينا الغالي رمزاً للبطولة والمواقف الوطنية والأخلاقية التي يضرب بها المثل من العدو العاقل قبل الصديق المحب,ورغم أن الجميع يعرف بطولات هذا الصرح الشامخ إلا أننا – وفي هذه المناسبة التاريخية - سنتناول الأمر خلال تسع فترات زمنية هي كل تاريخ أقامة البطولات المصرية بكافة أنواعها, بالإضافة إلى البطولات العربية والإقليمية والقارية و كذلك العالمية.
وسيتناول التقرير عدد بطولات كل حقبة من هذه الحقب الزمنية وأشهر المدربين خلالها , وسنعرج كذلك لأهم وأشهر النتائج والأحداث السعيد منها والحزين وعلى غير العادة سنبدأ هذه الفترات من الأحدث إلى الأقدم, بمعنى أننا سنتناول بطولات الأهلي خلال القرن الجديد في ترتيب تنازلي حتى نصل إلى عشرينات القرن المنصرم الذي شهد تكوين أول فريق كرة القدم في تاريخ "القلعة الحمراء" عام 1911.
المرحـــــــــــــلة الأولى
(الألفية الجديدة)
الأهلي يضع أول لبنات فوزه بلقب نادي القرن ال21
حقق الأهلي خلال تلك الحقبة (23) بطولة بواقع ( 6 دوري عام + 4 كأس مصر + 5 كأس سوبر محلى + الميدالية البرونزية في مونديال الأندية 2005 باليابان + دوري أبطال أفريقيا 4 مرات + كأس السوبر الأفريقي 4 مرات).
أهم المدربين
مانويل جوزيه (برتغالى) جوبونفرير(هولندى) تونى أوليفيرا(برتغالى)والوطنيين مختار مختار وفتحي مبروك و أخيرا حسام البدري.
أهم النتائج والأحداث
الفوز بلقب نادي القرن- الفوز علي ريال مدريد , الصعود لكأس العالم للأندية في اليابان ثلاث مرات و التتويج بالميدالية البرونزية في ثاني المشاركات بالإضافة إلي الإنفراد بالرقم القياسي علي صعيد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا (6 مرات) و لقب السوبر الإفريقي (4 مرات) و كأس السوبر المحلي (5 مرات) و الفوز بالدوري المصري 6 مرات متتالية.
وفاة رمز النادي صالح سليم والحارس المخضرم ثابت البطل والمدافع الشاب محمد عبد الوهاب.



ليس بالألقاب والإنجازات وحدها إكتسب الأهلي شعبيته الطاغية في مصر والوطن العربي, ولكن بالمواقف المساندة لقضايا مصر و الأمة العربية, وكما فعلها فريق الكرة في أربعينيات القرن الماضي عندما سافر ليلعب مع أبناء فلسطين ويساندهم في كفاحهم ضد العصابات الصهيونية, كررها أسطورة الكرة المصرية في القرن الجديد محمد أبوتريكة بهذا التصرف الذي أكد معدن نجوم الأهلي النفيس.
المرحلة الثانية
(2000/1990)
العملاق يعود لاحتكار لقبة المفضل 7 سنوات متتالية
حقق الأهلي خلال تلك الفترة (17)بطولة بالتمام والكمال بواقع(الدوري العام 7 مرات متتالية + كأس مصر 4 مرات + كأس الكئوس الأفريقية مرة واحدة + كأس العرب أبطال الدوري مرة واحدة + كاس العرب أبطال الكئوس مرة واحدة + كاس النخبة العربية مرتان)
أهم المدربين
مايكل أيفرت (انجلترا),ألان هاريس (انجلترا)-راينر هولمان (ألمانيا), راينر تسوبيل (ألمانيا) والمصريين فتحي مبروك وأنور سلامة.
أهم النتائج والأحداث
المشاركات العربية والفوز بأربع كئوس عربية متنوعة بعد مقاطعة البطولات الأفريقية بداية من العام 1994و حتى 1998 بالإضافة لعودة "المايسترو" صالح سليم لرئاسة النادي بعد فترة غير موفقة مع الكابتن الوحش.
المرحلة الثالثة
(1990:1980)
السطوع الأفريقي المبهر والإدارة الفنية المصرية
خلال تلك الفترة حقق الأهلي قدر كبير من البطولات في تاريخه الحافل حيث بلغت بطولات هذا الجيل الموهوب (18)بطولة منها (دوري عام 6 مرات + كأس مصر 5 مرات +كاس الاتحاد المصري لكرة القدم في نسخة 1990 + أبطال الدوري الأفريقي مرتان + كاس الكئوس الأفريقية 3 مرات متتالية + الكأس الأفروأسيوية مرة واحدة).
أهم المدربين
محمود الجوهري وطه إسماعيل وأنور سلامة ومحمود السايس ومن الأجانب مدرب منتخب انجلترا دون ريفى والألماني الرائع هانز ديترش فايتسا.
أهم النتائج والأحداث
احتكار البطولات المحلية والأفريقية والصعود الى نهائي بطولات أفريقيا المختلفة ست مرات متتالية من عام( 1982 حتى عام 1987 )وتحقيق خمس كئوس ساهمت في حصول الأهلي على لقب ناد القرن, بالإضافة إلى حصول نجم مصر الأول عبر تاريخها محمود الخطيب على لقب أفضل لاعب أفريقي عام 1983.
اعتزال أساطير كبيرة للكرة المصرية كالخطيب ومصطفى عبده ومصطفى يونس وغيرهم من الجيل الذهبي الذي تفوقت موهبته علي العديد من الأجيال في تاريخ الكرة الأهلاوية.




محمود الخطيب... أفضل نجوم الكرة المصرية طوال تاريخها و المصري الوحيد المتوج بجائزة افضل لاعب إفريقي من الفرانس فوتبول الفرنسية عام 1983, نجم أسطوري صُنع في الأهلي, "بيبو" وجيل الثمانينات الذهبي كانوا السبب في تتويج الأهلي بلقب ناد القرن في قارة المواهب.
المرحلة الرابعة
(1970/1980)
جيل التلامذة والعبقري المجرى هيدوكوتى
رغم روعة و تفرد نجوم هذه الفترة إلا أن هذا الجيل لم يحقق بطولات تتناسب مع حجم النجوم الذين مثلوا الأهلي , وذلك بسبب توقف النشاط الكروي التي تلت العدوان الصهيوني علي مصر عام 1967 وكذلك وحرب 1973 ضد العدو تتار العصر الحديث , بطوات هذا الجيل بلغت (6)بطولات بواقع (الدوري العام 5 مرات + كاس مصر مرة واحدة)
أهــــــــم المدربين
بالإضافة إلى الأسطورة المجرية ناندور هيدوكوتى الذي خلف المدرب الكبير عبده صالح الوحش فقد درب الأهلي أيضا كالوتشاى وتاديتش وجون ماكبرايد.
أهم النتائج والأحداث
العودة للفوز بالبطولة المفضلة للأهلاوية وهى بطولة الدوري وإحراز أغلى بطولة في مسابقة كأس مصر بعد المباراة الشهيرة التي جمعت الأهلي بالزمالك وحول الخطيب والشيخ مجرياتها في أخر عشر دقائق من التأخر (1-2) إلى اكتساح الزمالك بطل الدوري وقتها بهدف اعتباري برباعية تاريخية والمشاركة في البطولات الأفريقية لأول مرة عام 1976.




كأس مصر 1978 من أهم البطولات التي حصل عليها جيل السبعينات الرائع, في الصورة يظهر النجوم طاهر الشيخ و جمال عبدالحميد ومصطفي عبده و الخطيب ,أصحاب الرباعية التاريخية في مرمي الزمالك في المباراة النهائية.

المرحلة الخامسة
(1960/1970)
حرب على مصر وحرب على الأهلي!
شهدت هذه المرحلة أقل عدد من البطولات حققه الأهلي طوال تاريخه, حيث لم يحرز نجوم هذه الفترة إلا (5) ألقاب فقط ,بسبب توقف النشاط الرياضي بعد هزيمة 1967وهذة البطولات هي(الدوري العام مرتان + كأس مصر مرتان أيضا + بطولة كأس الجمهورية العربية المتحدة في نسختها الوحيدة علي حساب أهلي حلب السوري عام 1961).
أهــــــــــم المدربين
تولى الإدارة الفنية للأهلي خلال تلك الفترة مجموعة من أشهر نجومه الأفذاذ عبر تاريخه مثل عبده صالح الوحش وأحمد مكاوي وفؤاد صدقي وعبد العزيز همامى.
أهم الأحداث والنتائج
بالطبع فوز الأهلي بكأس الجمهورية العربية المتحدة في عام 1961 بعد تخطية شقيقيه السوريين اللذين يحملان نفس أسمة في القطر العربي السوري الشقيق وهما أهلي دمشق وأهلي حلب (الاتحاد الذي حقق لقب كأس الاتحاد الأسيوي علي حساب القادسية الكويتي مؤخراً).
ومن سلبيات تلك الحقبة الحرب الضروس التي خاضها الرجل الثاني فى مصر وقتها المشير عبد الحكيم عامر ضد الأهلي حتى أنة نفى المرحوم عبده البقال كشاف الأهلي الشهير الى الواحات متهماً إياه- ظلماً - بأنة يرشى الحكام حتى يفوز الأهلي, وكأن شغل المشير الشاغل وقتها كان محاربة الأهلي وسهرات اللهو والشرب مع الفنانات وهو ما أدى إلى هزيمة 1967.
المرحلة السادسة
(1950/1960)
جيل الخمسينات العملاق شاهد على أبداع زملاء "المايسترو"
شهدت هذه الحقبة الانطلاقة الحقيقية لشعبية الأهلي الجارفة ومعرفة المصريين به عن طريق الإذاعة المصرية وحقق هذا الجيل (11)بطولة حمراء بواقع (الدوري العام 7 مرات وكأس مصر 4 مرات) وساهم أبناء هذا الجيل في قيادة المنتخب المصري لأول بطولتين أفريقيتين للأمم عامي 1957 في السودان و1959 في مصر.
أهــــــــــم المدربين
قاد الأهلي في تلك المرحلة نجوم الرعيل الأول الذين مثلوا الأهلي خير تمثيل كحارس مرمى مصر في كأس العالم بايطاليا 1934 مصطفى كامل منصور والنجم الأسمر الكبير محمد الجندي (أبو الجنود)الذي أحترف في انجلترا أثناء ممارسته لكرة القدم ومعهم المدرب النمساوي المعروف فريتز.
أهم الأحداث والنتائج
واصل الأهلي احتكاره لبطولة الدوري العام بفوزه بها منذ انطلاقتها تسع مرات متتالية كانت سبع منها في تلك الحقبة وكذلك جمع الأهلي بين البطولتين الأساسيتين في مصر الدوري والكأس في أكثر من مناسبة, وشهدت هذه الفترة أيضاً تسجيل أسطورة الأهلي صالح سليم لرقم أعجازي بلغ 7 أهداف كاملة فى مرمى الأسماعيلى عام 1958.

تابعونااااااااااااااااااااااااااااا



المصدر: منتدى راجعون الى الله - http://us2allah.ahlamontada.net/






________________



بين امواج البحار وابتسامات القمر .....احبك حب لايقبل الانهيار ...ولايقدر على وصفه بشر






والدي : في داخـــــــل الأصـــــــداف يوجـــــــد اللـــــؤلــــؤ.....وفـــ​ـــــــي داخـــــلك وجــــــــــــــــدت معنى العطاء ..وإن كانـــــــــــت هنـــــــــــالك أشـــــــــــــــياء جميـــلة في حــــــــــــــــياتي ، فمـــــــن المــــــــؤكد...هــــــــ​ـــي وجـــــــــــودك بجـــــــــــانبي دومـــــــــــا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد الأنصارى

راجع متفوق
راجع متفوق
avatar

الساغة الأن :
الاقامة : مش مهم
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1131
نقاط : 1265
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: مئوية النادى الاهلى 2011 (happy birth day)   4th يناير 2011, 4:44 pm

ربنا يكرمك والله على الموضوع الجمبل ده وبجد حاجات كتير الواحد مكانش يعرفها واول مرة يقراها
لدرجة انى شميت ريحة الورق القديم وانا بقرا الموضوع ده وانا الصفحة دى هاحتفظ بيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
memo dream
النائب التنفيذي للمدير
النائب التنفيذي للمدير
avatar

الساغة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8479
نقاط : 12953
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: مئوية النادى الاهلى 2011 (happy birth day)   4th يناير 2011, 5:42 pm

شكرا لحضرتك تشريفك للموضوع

وان شاء الله للموضوع بقيه وبأذن الله ينال اعجاب حضرتك

واعجاب كل الاهلويه الى موجودين معانا فى المنتدى




المصدر: منتدى راجعون الى الله - http://us2allah.ahlamontada.net/






________________



بين امواج البحار وابتسامات القمر .....احبك حب لايقبل الانهيار ...ولايقدر على وصفه بشر






والدي : في داخـــــــل الأصـــــــداف يوجـــــــد اللـــــؤلــــؤ.....وفـــ​ـــــــي داخـــــلك وجــــــــــــــــدت معنى العطاء ..وإن كانـــــــــــت هنـــــــــــالك أشـــــــــــــــياء جميـــلة في حــــــــــــــــياتي ، فمـــــــن المــــــــؤكد...هــــــــ​ـــي وجـــــــــــودك بجـــــــــــانبي دومـــــــــــا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
memo dream
النائب التنفيذي للمدير
النائب التنفيذي للمدير
avatar

الساغة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8479
نقاط : 12953
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: مئوية النادى الاهلى 2011 (happy birth day)   4th يناير 2011, 5:46 pm

ورجعنا تانى مع كل الاهلويه فى المئويه


لاللأحتلال
لا للفوضي
لا لأى شيء سيء او اى شيء يحتمل بداخله وجهان
في 24 يناير 1924 طرد الأهلي الأجانب من عضويته
وفي 1925 قرر الأهلي في جمعية عموميةغير عادية عدم قبول اى شخص في عضويته من غير المصريين
ولد الأهلي من اجل المصريين وقرر ان يُعلن التحدى بهم ومن اجلهم



هكذا ولد الأهلي وهكذا عاش وهكذا سيحيا في المستقبل نادى لايعرف الحلول الوسط ولا يتكلم بلغة المهادنة
ولذلك تطبع جمهوره بنفس طبعه العنيد
الأهلي هو نادى يتملك امامه الا ان تحبه بجنون او تمقته وتكرهه بجنون
لايمكنك امام الأهلي ان تشعر تجاهه بمشاعر معتدلة ..لايمكنك ان تحبه بشكل اعتيادى وروتيني ولايمكنك ان تتجاهل وجوده وتقول :لااحب الأهلي ولا اكرهه
فالأهلي علي مر التاريخ اما ان تذوب فيه عشقا او يكون من ضمن اكثر الأشياء التي تكرهها في حياتك



في 1911 ولد الفريق الأول لكرة القدم في النادى الأهلي وكتب معه المصريين العهد بقلوبهم
معكم ظالمين او مظلومين
فائزين او خاسرين
تلعبون كرة جميلة او قبيحة
لو فزتم يارجال الأهلي بالبطولات لحملناكم فوق الأعناق ولو لم تحرزوها فلا مشكلة
لو لعبتم كرة جميلة سنصفق ولو لعبتم اقبح كرة علي وجه الأرض فلن نهتم فالكرة هي مانشجع في (الظاهر) اما في الحقيقة فنحن نشجع الوان هويتنا وكياننا
هكذا كان العهد عهد كُتب في ظاهره من اجل مساندة فريق لكرة القدم ولكن في جوهره ومضمونه الحقيقي كُتب للدفاع عن الوان فريق يحمل روح الوطن وكبرياءه




ولسه معاكم تانى تابعونااااااااااااااااااااااااااا



المصدر: منتدى راجعون الى الله - http://us2allah.ahlamontada.net/






________________



بين امواج البحار وابتسامات القمر .....احبك حب لايقبل الانهيار ...ولايقدر على وصفه بشر






والدي : في داخـــــــل الأصـــــــداف يوجـــــــد اللـــــؤلــــؤ.....وفـــ​ـــــــي داخـــــلك وجــــــــــــــــدت معنى العطاء ..وإن كانـــــــــــت هنـــــــــــالك أشـــــــــــــــياء جميـــلة في حــــــــــــــــياتي ، فمـــــــن المــــــــؤكد...هــــــــ​ـــي وجـــــــــــودك بجـــــــــــانبي دومـــــــــــا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
memo dream
النائب التنفيذي للمدير
النائب التنفيذي للمدير
avatar

الساغة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8479
نقاط : 12953
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: مئوية النادى الاهلى 2011 (happy birth day)   4th يناير 2011, 6:01 pm







وانطلقت الأسطورة من الخمسينات للستينات للسبعينات للثمانينات للتسعينات للألفية والأهلي يمنح جماهيره كل مايمكن ان يمنحه معشوق لعشاقه
بل اعطاهم اكثر بكثير مما حلموا وارادوا
كل ماارادته الجماهير من الأهلي هو ان يعبر عنهم ويمثلهم فأعطاهم الأهلي ماأرادوا ومنحهم ايضا الفخر بأن يكون فريقهم علي مر العصور
هو الرقم واحد في مصر وافريقيا والوطن العربي
بل وتخطي حدود الأقليمية وحلق الأهلي مع جماهيره الي العالمية ليصنع تاريخا اسطوريا قلما يمتلكه نادى في العالم
بالوفاء ياأهلي صنعناك ووقفنا خلفك ..وبالوفاء كافأتنا انت ومنحتنا مالم نحلم به يوما
صار فريق نادى الشعب مراّة نرى فيها وجوهنا ومدرسة نتعلم منها فن الحياة وايضا مصدرا للكبرياء والتباهي والأعتزاز بالمجد والتاريخ



مع الأهلي المستحيل هو لاشيء

في مدرسة فريق الأهلي تعلمنا انه ليس للمستحيل مكان
تعلمنا ان المستحيل هو مرض وهمي دواءه هو الكفاح والقتال والأيمان بالله وبالذات
اهلي اللحظات الأخيرة رأينا فيه وجه الأنسان المصرى (العنيد) الذى ينام وينام ولكنه عندما يستيقظ من سباته العميق فأنه يسترجع ماضاع منه في ثواني معدودة




ساق ابوتريكة التي ضربت كرة الصفاقسي يراها غير (الأهلاوية) مجرد ساق ارتطمت بكرة ووضعتها في المرمي وجلبت بطولة
اما جماهير الأهلي فترى ساق ابوتريكة من حيث لايراها الآخرون
يرونها ساقا خاصة صنعت فقط في الأهلي ..صنعت صناعة خاصة بمزيج من الآصرار والعزيمة والكفاح الذى صُمم في الأهلي بطريقة لايعرف سرها الا الأهلي
نفس الساق التي ضرب بها ميهوب كرته في نهائي الكأس
نفس الساق الذى ضرب بها فتحي ضربته امام الجيش
هي نفس الساق الذى احرز بها بركوتة هدف الأهلي الأخير في انبي
وهي نفس الساق الذى سيحرز بها في المستقبل لاعب من الأهلي هدفا اخر يتحدى به وهم المستحيل

رسالة كتبها زعيم الوطنية الأهلاوى مصطفي كامل عندما قال عبارته المشهورة (لايأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس) فصارت للأهلاوية دستورهم المقدس
وصارت هذه العبارة هي المرادف لما يعرفه الأهلاوية اليوم بروح الفانلة الحمراء
كل هدف يحرزه ابطال الأهلي في الوقت القاتل يعتبره المشجع الأحمر انشودة يسمعها فتفتح داخل قلبه (شبابيك) الأمل ليطل منها علي الحياة
كل مباراة ربحها الأهلي ولم يكن فيها الطرف الأفضل تعزز ذلك الشعور الذى ترسخ داخل وجدان جمهور الأهلي منذ زمن وهو ان بأمكان الروح والأصرار ان يمنحا
صاحبهما القوة لقهر كل الظروف مهما كان هو به من النقائص مابه ومهما كانت الظروف قوي



عرفنا في الأهلي معني ان نمتلك رموزا تستحق الأحترام يرسون قواعد ومبادىء واسس
يربون الأجيال ويضربون اروع المثل
معني القدوة الذى افتقدناه في حياتنا راّيناه ماثلا امامنا في المايسترو صالح سليم ذلك الرجل الذى تشعر انه قادم من كوكب اّخر بما يحمله من فكر وقيم وكاريزما
رأينا المايسترو يعلم الناس معني ان يكون الكل فوق الجزأ
راّيناه وهو يضع الأخلاق والمبدأ في المقدمة ويفضلهم علي الفوز مهما كان عظيما
فهمنا رسالة المايسترو وهو يوقف الجوهرى والمتمردين ويستبعدهم من نهائي الكأس امام الزمالك ويخوض المباراة بالشباب ويفوز
فهمنا انه كلما قدمت المبدأ علي اى شيء سنحصل علي المبدأ وايضا سنحصل علي الشيء الذى قدمنا عليه المبدأ ان عاجلا ام اجلا



استوعبنا الدرس الذى استوعبه (الخطيب) عندما انهال عليه المايسترو بالضرب عندما راوغ حارس الزمالك ورفض احراز الهدف في مباراة للناشئين كان الأهلي متفوقا بيها بفارق كبير من الأهداف
استوعبنا الرسالة التي تعلمها الخطيب في ذلك اليوم لذلك وصل الي ماوصل اليه ...تعلمنا ان الأحترام هو السبيل الوحيد للنجاح
مهما كان الغث هو المسيطر ,مهما كان عديم الأخلاق صوته عالي فأن مصيره يوما الي زوال والمحترم هو من يربح في نهاية المطاف



تابعوا معى مئوية النادى الاهلى ولو انى على مااخلص هطخ بالنار لجل هازوه الخيانه

بس بردو لا للتعصب ونعم للروح الرياضيــــــــــــــــــــــــــــــــه



المصدر: منتدى راجعون الى الله - http://us2allah.ahlamontada.net/






________________



بين امواج البحار وابتسامات القمر .....احبك حب لايقبل الانهيار ...ولايقدر على وصفه بشر






والدي : في داخـــــــل الأصـــــــداف يوجـــــــد اللـــــؤلــــؤ.....وفـــ​ـــــــي داخـــــلك وجــــــــــــــــدت معنى العطاء ..وإن كانـــــــــــت هنـــــــــــالك أشـــــــــــــــياء جميـــلة في حــــــــــــــــياتي ، فمـــــــن المــــــــؤكد...هــــــــ​ـــي وجـــــــــــودك بجـــــــــــانبي دومـــــــــــا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
memo dream
النائب التنفيذي للمدير
النائب التنفيذي للمدير
avatar

الساغة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8479
نقاط : 12953
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: مئوية النادى الاهلى 2011 (happy birth day)   4th يناير 2011, 6:19 pm





لأول مرة في حياتنا فهمنا مبدأ (
المساواة) بدون تفرقة بين كبير وصغير عندما رأينا في الأهلي قوانين ولوائح تُطبق علي الكل بلا تمييز
المخطأ ينال عقابه بدون اى اعتبارات ..بدون طبطبة ولا تدليل مقيت لنجم مهما كان مؤثر ومهما كان النادى سيتأثر برحيله لأن التأثر سيكون لحظيا
وسينتصر المبدأ في النهاية
لامحسوبية ولا مجاملات مثلما يحدث حاليا في كل مكان وفي كل مجال في بلدنا بلا خجل ولاضمير
الأهلي صنع عالمه الخاص بطريقته الخاصة
وضع الأهلي مبادئه وحافظ عليها الجيل تلو الجيل
ومن خلال مبادئه كافأه القدر بأن جعله علي القمة ..جعله الفريق المتربع علي عرش افريقيا بأسرها
فك الأهلي طلاسم المعادلة الأعقد في العالم الا وهي الفوز بالبطولات وتقديم رسالة ومُثل وقيم تهذب العقول وترقي الفكر والنفس



الأهلي صوت الوطن
______________________

عاش الأهلي طوال تاريخه وفيا للوطن يبذل كل غالي ورخيص من اجل رسم البسمة علي شفاه ابناءه ومنحهم مشاعر الفرحة والبهجة والسعادة
فمنتخب مصر علي مر التاريخ كان الأهلي له شريانه الرئيسي الذى يضخ فيه الدماء
امد الأهلي المنتخب بأفضل الاعبين مهارة وتجهيزا وعقلية
اخرج له ناشئين صاروا نجوما
وجهز له لاعبين مغمورين جلبهم الأهلي ولمعهم وصبغهم بصبغته الخاصة ...صبغة البطولات والقتال والأصرار ثم قدمهم كهدية للمنتخب الوطني
يدافعون عن الوانه ويرفعون اسمه الي عنان السماء
اختلطت دماء الأهلي كما تعودت دائما ان بدماء(مصر) فصار العالم اجمع يعرف حال كل طرف منهما من حال الآخر
فنظرة واحدة علي حال الأهلي تنبأك بحال المنتخب
ونظرة علي المنتخب تشرح لك بمنتهي الوضوع عن حال الأهلي
اذا ازدهر الأهلي وصال وجال دبت الدماء في عروق المنتخب المصرى وسيطر بالطول وبالعرض
واذا اعتل الأهلي فأن الخلل في المنتخب يظهر واضحا وجليا للعيان



سمع العالم كله صوت مصر من خلال ابن الأهلي محمود الخطيب الذى منح مصر الكرة الذهبية الوحيدة في تاريخها
والجميل في الأمر ان ابن الأهلي محمود الخطيب فاز باللقب وهو يلعب ضمن صفوف الأهلي في الدورى المصرى
فاز بها الخطيب من قلب مصر وتفوق علي عمالقة القارة الذين كانوا ينشطون في اقوى البطولات الأوروبية في انجاز صعب تكراره



مر الزمن والأهلي مازال كما هو مصنع صناعة الأساطير واكاديمية تخريج الأبطال من اجل رفعة البلاد
فبعد الخطيب جاء الفتي الذهبي بركات وفاز بجائزة البي بي سي كأفضل لاعب افريقي متفوقا علي نجوم القارة الكبار
وبعده جاء دور امير القلوب ليصارع علي لقب (امير افريقيا) وينتزع المركز الثاني بعد اديبايور ومتفوقا علي الغاني ايسيان
ولا ننسي ان ابوتريكة كان اول هداف مصرى في بطولة عالمية عندما قاد الأهلي بثلاثة اهداف الي اول ميدالية لنادى عربي وافريقي في بطولة عالمية
الم اقل لكم ان الأهلي ليس مجرد فريق لكرة القدم انه وطن اختيارى واسلوب حياة ورمز لهوية شعب
فريق منح لمحبيه بطولات لاحصر لها وجعلهم يتغنون بالقمة التي تربع عليها في مصر وافريقيا
ولكن قبل كل ذلك منحهم مراّة يرون انفسهم وكيانهم وهويتهم من خلالها
فتحية لذلك الفريق في يوم مئويته
تحية الي فريق كرة قدم ...اكثر بكثير من مجرد فريق كرة قدم



وف النهاية
النادي الأهلي الذي انشأ عام 1907 ونحتفل قريبا بمرور 100 عام على تكوين فريق كرة القدم بهذا النادي العظيم

الذي طالما أسعدنا وشرفنا في المحافل القارية والعالمية وسطر تاريخ كرة القدم العربيه باحرف من ذهب


واليكم بعض الصور التاريخيه للنادى الاهلى



























خلفيه لجهاز الاهلاويه اسماء كباتن الاهلى من 1911 الى 2011




بعض الصور من عدد تاريخي لجريده المصور تخص احتفال الاهلى باليوبيل الفضى




صوره تاريخيه " زياره محمد نجيب رئيس الجمهوريه للنادي الاهلى"




كل سنه وكل الاهلويه طيبين



المصدر: منتدى راجعون الى الله - http://us2allah.ahlamontada.net/






________________



بين امواج البحار وابتسامات القمر .....احبك حب لايقبل الانهيار ...ولايقدر على وصفه بشر






والدي : في داخـــــــل الأصـــــــداف يوجـــــــد اللـــــؤلــــؤ.....وفـــ​ـــــــي داخـــــلك وجــــــــــــــــدت معنى العطاء ..وإن كانـــــــــــت هنـــــــــــالك أشـــــــــــــــياء جميـــلة في حــــــــــــــــياتي ، فمـــــــن المــــــــؤكد...هــــــــ​ـــي وجـــــــــــودك بجـــــــــــانبي دومـــــــــــا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد المنوفى
النائب التنفيذي للمدير
النائب التنفيذي للمدير
avatar

الساغة الأن :
الاقامة : المنوفية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5978
نقاط : 6530
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: مئوية النادى الاهلى 2011 (happy birth day)   5th يناير 2011, 9:51 pm

كل سنة والاهلوية و الاهلي بخير

شكرا يا ميمو علي الموضوع الرائع دا



المصدر: منتدى راجعون الى الله - http://us2allah.ahlamontada.net/










ربــــــــي لا أدرى مــــــــا تحملــــــه لـــــي الأيــــــــــام لكـــــــن
ثقتــــــــي بـــــأنــــك معــــــي تكفينـــــــي
سبحــــــانــــــــك... مـــــا أحلمـــك...،و بحــــــالي مـــــا
أعلمـــــك،... وعلـــــى تفــــريـــــج همـــــي
...مـــــــا...أقـــــدرك...، أنـت ثقتــــــي ورجـــــائـــــي، فاجعـــــل
...حســــن ظنـــــي فيــــك جـــــزائــــي


من أحب الله رأى كل شيء جميل ...
أصدق حزن ابتسامة في عين دامعة ...
من أعظم أنواع التحدي أن تضحك و الدموع في عينيك ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mostafa_mostafa

راجع متفوق
راجع متفوق
avatar

الساغة الأن :
الاقامة : mother of the world
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 612
نقاط : 633
تاريخ التسجيل : 31/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: مئوية النادى الاهلى 2011 (happy birth day)   5th يناير 2011, 10:54 pm

مجهود جبــــــــــار صراحة .. ومعلومات قيمة ..

شكرا memo تقبلى مرورى .
Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مئوية النادى الاهلى 2011 (happy birth day)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى راجعون الى الله :: المنتدى الرياضى العام :: قسم النادى الاهلى الرياضى-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط راجعون الى الله على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى راجعون الى الله على موقع حفض الصفحات