منتدى راجعون الى الله


انرت منتدانا زائرنا الغالى اذا اردت التسجيل فمرحبا بك

منتدى راجعون الى الله


 
الرئيسيةالتسجيلدخولالتسجيل
النيابة العامة والنيابة الادارية ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة موضوعات متجددة تجدها بمصداقية فقط على منتدى راجعون الى الله ....
تابعوا معانا يوميات حنفى وحمديه والناس الموئعتيه فقط وحصريا بقسم القصص والمواعظ بمنتدانا منتدى راجعون الى الله
بمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات ندعوكم لزيارة قسم (رياض الجنه الرمضانى )بمنتدانا لمتابعة كل ماهو مفيد وجديد فى الشهر الكريم
عايز تتابع وتعرف كل حاجه عن علماء بتحبهم ومفكرين وشيوخ اجلاء بتتمنى تكون زيهم تابع معانا فى منتدانا بقسم المفكرين والعلماء وسوف تجد كل ماتتمنى ان تعرفه عن مشايخنا وعلمائنا ومفكرينا
عندك موهبة الكتابه ؟؟؟عايز تقول رأيك ونفسك تبقا صحفى والكل يقرا مقالاتك ؟؟؟؟نورنا فى جريدة منتدانا منتدى راجعون الى الله (مقالات الاعضاء وبس)

شاطر | 
 

 الأهلى كان سيئًا جدًا أمام سانتوس ولم يخسر متعمدًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
basma

راجع ممتاز
راجع ممتاز
avatar

الساغة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4183
نقاط : 5249
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: الأهلى كان سيئًا جدًا أمام سانتوس ولم يخسر متعمدًا   4th يونيو 2009, 12:18 am

الأهلى كان سيئًا جدًا أمام سانتوس ولم يخسر متعمدًا .. تحليل بقلم : حسن المستكاوي



البعض رأى خيالات ولم يشاهد الحقائق التى وقعت على ساحة الملعب الأخضر فى لواندا أمام فريق سانتوس الأنجولى. وكان من أخطر الخيالات أن يرى هؤلاء أن الأهلى تعمد الهزيمة أمام سانتوس ليرتاح فريقه أو أن الخسارة فيها إيجابيات، وأهمها أن اللاعبين سوف يحصلون على راحة.. ثم تأتى النكتة التى لا تصدق، وهى أن يرى البعض أيضا أن الهزيمة اسمها الخائن جوزيه (كان بطلا عند هؤلاء منذ ساعات)، وأنه ظل ساكتا عن المهزلة التى تجرى بالملعب ولم يتدخل لأنه سوف يدرب منتخب أنجولا.. وأن فلافيو تعمد الإطاحة بضربة الجزاء.. وفى تلك الأوهام نجد اتهامات خطيرة:

أولا: أن الأهلى قلعة المبادئ والقيم، يتعمد الخسارة، وهو بذلك يرتكب جريمة، ويستوجب التحقيق من جانب إدارة النادى مع اللاعبين والجهاز الفنى لو كان ذلك صحيحا، لكنى لا أظن أن لاعبى الأهلى وجهازهم الفنى تعمدوا الخسارة ..كما يظن المتخيلون!

ثانيا: تلك الافتراضية تعنى أن هؤلاء الذين افترضوها يمارسون العنجهية فى أعلى صورها، فهم يقولون إن الأهلى فريق لا يخسر سوى بإرادته.. وهذا غير صحيح بالقطع!

ثالثا: اتهام جوزيه وفلافيو بالتواطؤ، يجسد نظرية المؤامرة الساذجة، وهؤلاء أمرهم عجيب جدا، لأن جوزيه كان بطلهم العبقرى قبل يوم، فكيف يصبح البطل خائنا بعد يوم؟!

رابعا: يؤسفنى أن الذين يرددون تلك الخيالات والأوهام يلعبون على وتر إرضاء بعض جماهير الأهلى التى ترى أن فريقها فوق الهزيمة، والمؤكد أن أصحاب هذا الخيال الواسع لم يشاهدوا المباراة جيدا.

وهذا هو دليلى على أنهم يشهدون بما لم يروه :

1ــ كان فى تشكيل الأهلى كثير من الغرور وقليل من الحذر، فلعب مانويل جوزيه برأسى حربة وهما أسامة حسنى وفلافيو، معتمدا على الفوز بثلاثة أهداف فى القاهرة، ولعب بغرور معتمدا على المستوى الهزيل الذى ظهر به فريق سانتوس فى مباراة الذهاب.. وكان جوزيه بغروره هذا وشطحاته أحيانا يرغب فى تحقيق فوز استعراضى ينهى به رحلته مع الأهلى، تماما كما يحدث فى ختام العرض المسرحى وقبل أن يسدل الستار، حين يصل العرض إلى الذروة ويتوجه الممثل البطل بخطبة تجسد الرسالة المقصودة فى العرض.

2 ــ هذا التشكيل المغرور لمانويل جوزيه غاب عنه فى الوسط اللاعبون البنائون، الذين يبنون الهجمات، وكان الغياب بسبب المنتخب، كما فى حالة أبوتريكة أو بالتشكيل، كما فى حالة أحمد حسن الذى يقوم بالدورين الدفاعى والهجومى فى الوسط بنسبة متساوية 50٪ فكانت النتيجة أن أسامة حسنى وفلافيو لم يتسلما كرة، من إينو وفتحى وعاشور، وتراجعا للحصول عليها، فلا تسلماها، ولا حصلا عليها، وبقى صندوق سانتوس خاليا طوال الوقت!

3 ــ الغرور والاستهتار انتقلا إلى لاعبى الأهلى بالعدوى من المدرب، لكن الأمر لم يكن فقط تعاليا وغرورا وظنا بسهولة المباراة، وإنما شعور فائق بالإجهاد، وعدم القدرة على ملاحقة سرعة لاعبى سانتوس، وهناك فارق بين عدم الرغبة فى الفوز، وعدم القدرة على تحقيق الفوز وهو الخيط الرفيع الذى يفصل بين التواطؤ وبين العجز، ودليل هذا العجز أن كل لاعب فى الأهلى خسر السباق مع نظيره الأنجولى، سباق السرعات أو الالتحام، أو الضغط أو التغطية. خسر لاعبو الأهلى تلك السباقات أمام الطاقة القصوى التى لعب بها لاعبو سانتوس، فالقضية هناك أيضا كيف لعب المنافس؟!

4 ــ قلت كثيرا إن مانويل جوزيه يظهر عقله وتظهر موهبته التدريبية فى المباريات الصعبة.. ولأنه ظن أن مباراة سانتوس فى لواندا سهلة، ولأنه أيضا خاضها بغرور، فإن عقله ظل غائبا من بدايتها حتى نهايتها، فعندما سجل سانتوس هدفه الأول فى الدقيقة 26 من المباراة، كان يجب عليه أن يجرى تغييراته التكتيكية فى الملعب، فيسحب حسنى، ويدفع بأحمد حسن بدلا من سحب إينو، وعندما شاهد الضغط الأنجولى طوال المباراة لم يتحرك أيضا ظنا منه أن سانتوس بالعشوائية التى يلعب بها لا يشكل خطرا، واكتشف فى النهاية أن الخطر ظل قائما وعجز عن مواجهته!

5 ــ فى إدارة جوزيه لركلات الجزاء الترجيحية استبعد أحمد حسن من الخمسة الأساسيين، وهو الأول فى ترتيب التسديد بالمنتخب.. وبغض النظر عن إضاعة فلافيو لضربته، فهو يسجل أحيانا بقدميه.. ثم إن جيلبرتو الأنجولى أحرز هدفا من ضربته، لكن يبدو أن الخطأ هنا أن فلافيو لم يلعب ركلة الجزاء برأسه!
ولاشك أن رمزى صالح يستحق السؤال قبل أن نسأل فلافيو، حيث إن حارس الأهلى ظل يتجه إلى نفس الزاوية فى الركلات الأنجولية ولم يغير من الزاوية، وتلك مسألة تتعلق بالخبرة وربما بالمستوى، لكن هل يتهم رمزى أيضا بالتواطؤ وقد اهتزت شباكه خمس مرات فى ركلات الجزاء ؟!

حين انتهى الموسم وتوج الأهلى بطلا للدورى، سجلت فى اليوم التالى مباشرة ما يلى: «يبقى أن فوز الأهلى باللقب الرابع والثلاثين فى تاريخه، والخامس على التوالى يؤكد قوة هذا الفريق الذهنية، وصلابته، فلا يأس، ولا استسلام، لكن لا يجب أن يكون هذا الفوز حاجزا يحجب الرؤية فى حتمية تطوير وتدعيم الفريق، فهناك مراكز تحتاج الدعم.. بالتأكيد»!

لست من الذين ينتظرون نتائج مباريات أو بطولات لبناء رأيى فى أداء لاعبين أو فريق، أو مدرب!

لقد خسر الأهلى وخرج من الكأس الكونفيدرالية لأنه لعب مباراة سيئة جدا أمام سانتوس الأنجولى، لعلها أسوأ مبارياته الأفريقية، وكانت إدارة مانويل جوزيه للمباراة أسوأ من أداء لاعبيه، فهو حتى لم يحفزهم ولم يضع أمامهم الدوافع التى تحمسهم، فكانوا بلا روح ولا تصميم فى مواجهة فريق يمتلك أهم أسلحة كرة القدم وهو إرادة الفوز.. ولو كان صحيحا أن لاعبى الفريق تعمدوا الخسارة بحثا عن الإجازة فإن الأمر يستحق التحقيق، أما محاولة إشاعة أن الأهلى خسر «بمزاجه» بدلا من الاعتذار عن البطولة.. فهذا قمة التهريج؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed nageh
النائب العام للمدير
النائب العام للمدير
avatar

الساغة الأن :
الاقامة : المهندسين
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8766
نقاط : 10606
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: الأهلى كان سيئًا جدًا أمام سانتوس ولم يخسر متعمدًا   4th يونيو 2009, 3:18 pm

هو مش خسر متعمد لكن كان بيلعب بطريقه غريبه الي مش معروفه عن الاهلي
يالا الحمد لله علي كل شي وانشاء الله الاهلي دايما الاول في افريقيا ومصر
شكرا يابسمه علي الموضوع وربنا يوفقك



المصدر: منتدى راجعون الى الله - http://us2allah.ahlamontada.net/






________________

مصر يا جنة الدنيا ومعناها *** من قبل ان تبدا الاكوان مصراها
الشمس هامتها والمجد قامتها *** والحق رايتها والعدل سيمها
يا خير اجناد الله في الارض قاطبتا***الله ناصركم ان تنصروا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأهلى كان سيئًا جدًا أمام سانتوس ولم يخسر متعمدًا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى راجعون الى الله :: المنتدى الرياضى العام :: قسم النادى الاهلى الرياضى-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط راجعون الى الله على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى راجعون الى الله على موقع حفض الصفحات