منتدى راجعون الى الله
تربية أسماك الزينة / نباتات الأحواض 5e6e128532

انرت منتدانا زائرنا الغالى اذا اردت التسجيل فمرحبا بك

منتدى راجعون الى الله


 
الرئيسيةالتسجيلدخولالتسجيل
النيابة العامة والنيابة الادارية ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة موضوعات متجددة تجدها بمصداقية فقط على منتدى راجعون الى الله ....
تابعوا معانا يوميات حنفى وحمديه والناس الموئعتيه فقط وحصريا بقسم القصص والمواعظ بمنتدانا منتدى راجعون الى الله
بمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات ندعوكم لزيارة قسم (رياض الجنه الرمضانى )بمنتدانا لمتابعة كل ماهو مفيد وجديد فى الشهر الكريم
عايز تتابع وتعرف كل حاجه عن علماء بتحبهم ومفكرين وشيوخ اجلاء بتتمنى تكون زيهم تابع معانا فى منتدانا بقسم المفكرين والعلماء وسوف تجد كل ماتتمنى ان تعرفه عن مشايخنا وعلمائنا ومفكرينا
عندك موهبة الكتابه ؟؟؟عايز تقول رأيك ونفسك تبقا صحفى والكل يقرا مقالاتك ؟؟؟؟نورنا فى جريدة منتدانا منتدى راجعون الى الله (مقالات الاعضاء وبس)

 

 تربية أسماك الزينة / نباتات الأحواض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعد يونس
النائب الاعلامى للمدير
النائب الاعلامى للمدير
سعد يونس

الساغة الأن :
الاقامة : الجيزة
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7089
نقاط : 13464
تاريخ التسجيل : 05/01/2010

تربية أسماك الزينة / نباتات الأحواض Empty
مُساهمةموضوع: تربية أسماك الزينة / نباتات الأحواض   تربية أسماك الزينة / نباتات الأحواض Empty19th أبريل 2010, 11:48 am


تربية أسماك الزينة / نباتات الأحواض


أي حوض لتربية الأسماك يمكن أن تنقل به البيئة الطبيعية وتجعله حيويا عن طريق مجموعة من النباتات المنزرعة ، فمنظر النبات في الحوض يعطيه جمالا وسحرا ولا يقل عن جمال الأسماك ذاتها
وحتى أن الكثير من الناس يستعملون الحوض من أجل النباتات من دون الأسماك وهذه القيمة الجمالية هامة جدا وكافيه لان تجعل الهاوي مهتما بوجود النباتات لكن هناك فوائد أخرى من النباتات ومنها تعتبر مثلا مصدرا غذائيا للأسماك العشبية في حال التقصير في تقديم الطعام وتستعمل أيضا كمكان لوضع لانواع من الأسماك وتعيش الكثير من الكائنات الحية الدقيقة على النبات حيث تستفيد صغار الأسماك للتغذية عليها مساهمة النبات في استهلاك جزء من الكربون والنيترات الموجودة في الماء كناتج عن عمليات الأسماك الحيوية وتحول هذه الغازات إلى أوكسجين للأسماك ، وتعد هذه النباتات صورة طبق الأصل من النبات المائي الحقيقي والبعض الأخر من نباتات المستنقعات والتي تتحمل غمرة تماما بالماء والنباتات في أحواض السمك ولها عدة فوائد كما ذكرنا نوجزها فيما يلي : تنقص من كمية ثاني أكسيد الكربون في الماء ويزيد الأكسجين . تعتبر السطح المناسب لوضع البيض لبعض الأسماك . حماية طبيعية للأسماك الصغيرة من الأسماك البالغة . تزيد من جمال حركة السمك . النباتات المائية : 1- فيسكيو لاريا
هذا النبات ينمو في الجنوب الشرقي من قارة أسيا – طول الأوراق 2.5 مم وفروعه متشعبة وينمو ملامسا للصخور أو جذور الأشجار ويحتاج لنموه إلي إضاءة جيدة.
2- فاليسنيريا ( الشريط العشبي )
موطنه أسيا واليابان ارتفاع النبات يصل إلي 1 متر وينمو سريعا عند توفر الدور المناسب ويعطي خلفية جميلة في خلفية الحوض وينمو ممتدا للأجناب عن طريق الجذر .
3- كربتو كرين ( يوق الماء )
موطنه الأصلي مالاوي وسيريلانكا طوله من 10 – 30 سم بطئ النمو ويصلح للأحواض الصغيرة الحجم – لا يحتاج لإضاءة عالية – والأوراق عريضة ومن أنواعها الأوراق الخضراء من السطح العلوي والسفلي أحمر برونزي ويصلح للأسماك التي تضع البيض على الأوراق .
4- كابومبا ( ريش الماء )
الموطن الأصلي أمريكا – يحتاج لإضاءة عالية – الأوراق لطيفة المنظر مقسمة تصلح لاختباء الأسماك حولها- يتكاثر بتقطيع أجزاء منه وإعادة غرسها .
5- ساجيتاريا ( رأس السهم )
موطنه الأصلي أمريكا الشمالية طول الورقة 30سم وعرضها 1.5سم – ويلزم له إضاءة قوية – من النباتات التي تتكاثر بطريقة البذور الناتجة من الشماريخ الزهرية والتي تحمل زهور بيضاء تظهر علي مستوي سطح الماء وعند سقوط هذه البذور في الحوض تنمو مكونة نبات جديد كما يتكاثر خضري عن طريق الجذور المدادة والتي تحتاج إلي تربة رملية بها قليل من الحصي.
6- كيراتوبيترس – شبح الماء
موطنه الأصلى الهند – جنوب شرق آسيا طوله يصل إلى 50 سم – يحتاج إلى الإضاءة المناسبة للنمو – وهذا النبات ينمو حتى مستوى سطح الماء ويمكن تكاثره بقطع الأجزاء المرتفعة وغرسها فى الحوض من جديد لإعطاء نموات جديدة على أن تكون الأجزاء المنفصلة بها براعم على الساق وهو من النباتات .
7- نبات الأمازون السيفي : موطنه الأصلي الأمازون وهذا الصنف قزمي ينمو في أمريكا ويصل ارتفاعه إلى 20 سم ويوجد نوع آخر يصل إلى 50 سم ولذلك يصلح للأحواض الكبيرة ونظرا لكبر حجم الورقة فإنه يحتاج لإضاءة عالية حتى يقوم بالتمثيل الضوئي ويتكاثر بالتفصيص من الجذور وتغرس من جديد ويتكون له مدادات جديدة بنبات جديد وهو من أجمل النباتات التي يمكن غرسها في الأحواض لشكلها الجميل . 8- مريوفيللم – الفرشاة : موطنه الأصلي أمريكا ، من النباتات الرهيفة ذات الأوراق الابرية والتي يعتبر وزنها خفيفا مما يؤدي إلى سهولة طفوه ولذلك يحتاج إلى نقلات من الرصاص لتثبيت النبات في الحصى ويتكاثر النبات بتجزيء النبات وزراعة الجزء المقطوع وغرسه في الحصى . 9- اجيريا : موطنه الأصلي جنوب أمريكا ، الأوراق صغيرة يصل طول الورقة 2.5 سم ينمو في المياه العسرة ويحتاج لإضاءة جيدة وينمو جيدا .
 تختلف طريقة التكاثر في النباتات داخل الحوض وإن اتفق معظمها في التقسيم والذي يتم إما بأخذ جزء من النبات بفصل جزء من الساق وزراعته من جديد أو عن طريق أخذ جزء من الساق بالجذر وزراعته .
والنوع الثالث والذي يتكاثر عن طريق فصل الامتداد الأفقي للجذر وغرسها في المكان الجديد ، أما التكاثر بالبذور فهو قليل الحدوث كما في نبات رأس السهل أو الشريط العشبي .



المصدر: منتدى راجعون الى الله - https://us2allah.ahlamontada.net/






تربية أسماك الزينة / نباتات الأحواض ?ui=2&ik=b41df81e66&view=att&th=12a5e513d6862fd5&attid=0
تربية أسماك الزينة / نباتات الأحواض ?ui=2&ik=b41df81e66&view=att&th=12a5e513d6862fd5&attid=0

تربية أسماك الزينة / نباتات الأحواض User305523pic8940121741
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضي القمر
مشرفة قسم
مشرفة قسم
ضي القمر

الساغة الأن :
الاقامة : فوق السحاب
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 922
نقاط : 1450
تاريخ التسجيل : 05/04/2010

تربية أسماك الزينة / نباتات الأحواض Empty
مُساهمةموضوع: رد: تربية أسماك الزينة / نباتات الأحواض   تربية أسماك الزينة / نباتات الأحواض Empty23rd أبريل 2010, 5:55 pm

جزاكم الله كل خيرا



المصدر: منتدى راجعون الى الله - https://us2allah.ahlamontada.net/






يقول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح والمتفق عليه: (إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله تعالى لا ينخسفان لموت أحد ولا لحياته، فإذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى ذكر الله تعالى وإلى الصلاة) ]رواه البخاري و مسلم وغيرهما].

أختكم فى الله
ضي القمر


تربية أسماك الزينة / نباتات الأحواض 463455dkgcfm4m8o
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تربية أسماك الزينة / نباتات الأحواض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى راجعون الى الله :: منتدى عالم الحيوان والنباتات :: قسم ( الحيوانات الاليفه )وجميع مايتعلق بها :: أسماك الزينة وكل مايتعلق بها-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط راجعون الى الله على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى راجعون الى الله على موقع حفض الصفحات