منتدى راجعون الى الله
هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله 5e6e128532

انرت منتدانا زائرنا الغالى اذا اردت التسجيل فمرحبا بك
منتدى راجعون الى الله
هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله 5e6e128532

انرت منتدانا زائرنا الغالى اذا اردت التسجيل فمرحبا بك
منتدى راجعون الى الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى راجعون الى الله


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالتسجيل
النيابة العامة والنيابة الادارية ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة موضوعات متجددة تجدها بمصداقية فقط على منتدى راجعون الى الله ....
تابعوا معانا يوميات حنفى وحمديه والناس الموئعتيه فقط وحصريا بقسم القصص والمواعظ بمنتدانا منتدى راجعون الى الله
بمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات ندعوكم لزيارة قسم (رياض الجنه الرمضانى )بمنتدانا لمتابعة كل ماهو مفيد وجديد فى الشهر الكريم
عايز تتابع وتعرف كل حاجه عن علماء بتحبهم ومفكرين وشيوخ اجلاء بتتمنى تكون زيهم تابع معانا فى منتدانا بقسم المفكرين والعلماء وسوف تجد كل ماتتمنى ان تعرفه عن مشايخنا وعلمائنا ومفكرينا
عندك موهبة الكتابه ؟؟؟عايز تقول رأيك ونفسك تبقا صحفى والكل يقرا مقالاتك ؟؟؟؟نورنا فى جريدة منتدانا منتدى راجعون الى الله (مقالات الاعضاء وبس)

 

 هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب راجعون الى الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعد يونس
النائب الاعلامى للمدير
النائب الاعلامى للمدير
سعد يونس


الساغة الأن :
الاقامة : الجيزة
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7089
نقاط : 13464
تاريخ التسجيل : 05/01/2010

هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب راجعون الى الله   هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله Empty14th مايو 2010, 11:34 pm

هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله 83669061

لهذا ندافع عن محبتنا لرسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم

د. مصعب الخير إدريس السيد مصطفى الإدريسي
كلية أصول الدين ـ الجامعة الإسلامية العالمية بإسلام آباد
حينما كان المسلمون أُمَّةً وَاحِدَةً، وكانت تلك الأُمَّةُ تضُمُّ بين جَنَبَاتِها أعراقًا كثيرةً منها العربيُّ والفارسيُّ والرُّوميُّ والحَبَشِيُّ؛ كانت عقيدةُ الإسلامِ تَصْهَرُ في بَوْتَقَتِهَا كُلَّ هاتيك الثقافاتِ المُتَنَوِّعَةِ؛ لِتَنْفِيَ خَبَثَهَا وتُنَقِّيَ الطيِّبَ منها وَتَحْفَظَهُ حِكْمَةً للمؤمنين أَوْلَى النَّاسِ بالحَقِّ. وكانت تلك الأُمَّةُ الوَاحِدَةُ تتحمَّلُ رسالتها وتقومُ بوظيفتها الجليلة في إصلاح نفسها وعالم الناس، في ظِلِّ التَّعَلُّقِ بشَخْصِيَّةِ النبيِّ الكريمِ الذي اصطفاه اللهُ ـ تعالى ـ وأدبه واصطنعه لبلاغ رسالته، وأرسله رحمةً وهدايةً؛ ليَخْرُجََ به النَّاسُ من ظلماتِ الكفرِ والضَّلالِ إلى نُورِ الإسلام؛ حتَّى شَهِدَ بذلك الكافرُ المُجَاهِرُ بالعَدَاوَةِ .. قال أبو سفيان في زمان جاهلِيَّتِهِ لِزَيْدِ بن الدَّثِنَةِ ـ رضي اللهُ عنه ـ وقد اقتادَهُ المشركون ليقتلوه خارجَ أرضِ الحَرَمِ: أنشُدُكَ اللهَ يا زَيدُ، أتُحِبُّ أنَّ مُحَمَّدًا عندنا الآنَ مكانَك نَضْرِبُ عُنُقَهُ وأنَّكَ في أهْلِكَ؟ قال: واللهِ ما أُحِبُّ أنَّ مُحَمَّدًا الآنَ في مكانِه الذي هُوَ فِيهِ تُصِيبُهُ شَوْكَةٌ تُؤْذِيهِ وَأنَا جَالِسٌ في أهلي. قال أبو سفيان : ما رأيتُ في النَّاسِ أحَدًا يُحِبُّ أحَدًا كَحُبِّ أصْحَابِ مُحَمَّدٍ مُحَمَّدًا [1].
ولم تكن هذه المَحَبَّةُ ضَرْبًا من التَّعَصُّبِ للسيِّدِ المُقَدَّمِ في الأُمَّةِ، ولا مُجَرَّدَ تقديرٍ لقائدٍ مُتَفَرِّدٍ في الحِكْمَةِ؛ بل هي رُكْنٌ أصيلٌ في اعتقادِ كُلِّ مُسْلِمٍ مُؤْمِنٍ، ولقد قال الرسولُ نفسُهُ ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِهِ وَسَلَّمَ ـ: لا يُؤمِنُ الرَّجُلُ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إليهِ مِنْ أَهْلِهِ وَمَالِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ[2]. وأخرج الإمام البخاريُّ في صحيحه عن عبد الله بن هشام قال: كنا مع النبي ـ صلَّى الله عليه وسلم ـ وهو آخذ بيد عمر بن الخطاب، فقال له عمرُ: يا رسولَ اللهِ، لأنتَ أَحَبُّ إليَّ من كُلِّ شَيْءٍ إلا مِنْ نَفْسِي. فقالَ النَّبِيُّ : لا وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إلَيْكَ مِن نَفْسِكَ. فقال له عُمَرُ: فإنَّهُ الآنَ وَاللهِ لأنْتَ أَحَبُّ إليَّ مِن نَفْسِي. فقال النبيُّ : الآنَ يا عُمَرُ[3].
ولقد كان الرسول بابَ معرفة الله ـ تعالى ـ ومعرفة شرعه وتفصيل تكاليف أوامره ونواهيه لعباده على النحو الذي تترجمه كلمة التوحيد الواجبة «لا إله إلا الله، محمد رسول الله». وكان اتِّبَاعُهُ هو بابَ الفَوزِ بمَحَبَّةِ اللهِ ـ تعالى ـ ورضاه قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ. قُلْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ فإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْكَافِرِينَ آل عمران/ 31، 32. لكن العمل لا يكون طاعة بمجرد الاتباع حتى ينضم إليه الرضا والتسليم .. فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا النساء:65. وقال الرسول الكريم : لا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى يَكُونَ هَوَاهُ تَبَعًا لِمَا جِئْتُ بِهِ[4].
وكما جَمَعَ الله ـ تعالى ـ بين طاعته وطاعة رسوله جَمَعَ بَيْنَ مَحَبَّتِه ـ تعالى ـ ومَحَبَّةِ الرسول ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِهِ وَسَلَّمَ ـ وَقَرَّعَ مَن يُقَدِّّمُ على مَحَبَّةِ اللهِ والرسولِ مَحَبَّةَ شَيْءٍ مِن الخَلْق مهما كانتْ مَكانَتُهُ في نَفْسِ العَبْدِ .. قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ التوبة/ 24. وقال الرسول الكريم : ثلاثٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ وَجَدَ بِهِنَّ حَلاوَةَ الإيمَانِ: مَنْ كَانَ اللهُ وَرَسُولُهُ أَحَبَّ إلَيْهِ مِمَّا سِوَاهُمَا، وَأَنْ يُحِبَّ المَرْءَ لا يُحِبُّهُ إلا للهِ، وَأَنْ يَكْرَهَ أَنْ يَعُودَ فِي الكُفْرِ بَعْدَ أَنْ أَنْقَذَهُ اللهُ مِنْهُ كَمَا يَكْرَهُ أَنْ يُقْذَفَ فِي النَّارِ[5].
لهذا رقد علي بن أبي طالب في فراش الرسول ليلة الهجرة، وكان أبو بكر الصديق رفيقُ هجرتِه يُغايِرُ في جِهَاتِ مَسِيرِهِ مَعَهُ خَوْفَ مُفَاجَأةِ العَدُوِّ، وكانت نُسَيْبَةُ بنتُ كعب أمُّ عمارة المازِنِيَّةُ تُتَرِّسُ عنه بجَسَدِهَا فِي غَزْوَةِ أُحُد. وحينما هجا بعضُ مشركي قريش رسولَ الله أجابه حسان بن ثابت ـ رضي الله عن أصحاب نبيه جميعا ـ قائلا:
هَجَوْتَ مُـحَمَّدًا فَأَجَبْتُ ُعَنْهُ
وَعِـنْدَ اللهِ فِي ذَاكَ الْجَـزَاءُ
هَجَوْتَ مُطَـهَّرًا بَرًّا حَنِيـفًا
أَمِينَ اللهِ شِـيمَتُهُ الْوَفَــاءُ
أَتَهْـجُوهُ وَلَسْــتَ لَهُ بِكُفْءٍ
فَــشَرُّ ُكَمـا لِخَيْرِكُمَا الْفِدَاءُ
فَإنَّ أَبِي وَوَالِـدَهُ وَعِـرْضِي
لِعِرْضِ مُحَمَّدٍ مُنْكُمْ وِقَاءُ[6].

هذه أمثلة تبين مكانة الرسول في قلوب أصحابه، وقد عبَّرَتْ عنها أفعالُهم وأقوالُهم التي تتعاظم على الحصر، وقد رسَّخَ القرآنُ الكريم هذه المكانةَ بتشريع نَسَقٍ خَاصٍّ في التَّعَامُلِ مَعَ الرَّسُولِ الكريم، على نحو ما نَجِدُه في صَدْرِ سُورَةِ الحُجُرَاتِ .. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ. إِنَّ الَّذِينَ يَغُضُّونَ أَصْوَاتَهُمْ عِندَ رَسُولِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ امْتَحَنَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ لِلتَّقْوَى لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ الحجرات/ 1: 3. ومما يُظْهِرُ انفِعَالَ الصَّحَابَةِ ـ رضي الله عنهم ـ بهذه الآيات ما أخرَجَهُ الإمامُ مُسْلِمٌ في صحيحه بإسناده عن أنس بن مالك أنه قال: لما نزلت هذه الآية يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ جلس ثابت بن قيس في بيته ، وقال: أنا من أهل النار. واحتبس عن النبي فسأل النبي سعد بن معاذ، فقال: يا أبا عَمْرٍو، مَا شَأْنُ ثابتٍ أَشْتَكَى؟ قال سعد: إنه لجاري وما علمت له بشكوى. قال: فأتاه سعد فذكر له قول رسول الله فقال ثابت: أنزلت هذه الآية ولقد علمتم أني من أرفعكم صوتا على رسول الله فأنا من أهل النار . فذكر ذلك سعدٌ للنبيِّ فقال رسول الله :بَلْ هُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ[7]. ونقل القرطبي عن القاضي أبي بكر بن العربي قوله: «حرمة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ميتا كحرمته حيا، وكلامه المأثور بعد موته في الرفعة مثال كلامه المسموع من لفظه، فإذا قريء كلامه؛ وجب على كل حاضر ألا يرفع صوته عليه، ولا يعرض عنه، كما كان يلزمه ذلك في مجلسه عند تلفظه به»[8].
والرسولُ صاحبُ الشَّفَاعَةِ، والْمَجِيءُ إليهِ من أسبابِ قَبُولِ استغفارِ المُذنِبِ الظَّالِمِ لنفسِهِ بإذن الله ـ تعالى ـ الذي قال في محكم كتابه:وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا النساء/ 64. وَكُلُّ ذلك حُكمُهُ جَارٍ حياةَ الرسولِ وبعدَ انتقالِه إلى الرفيق الأعلى بلا فصل . وقد قال حينما أَمَرَ بالإكثارِ من الصلاة عليه في يوم الجمعة المشهود : أَكْثِرُوا عَلَيَّ مِن الصَّلاةِ فِيهِ؛ فَإنَّ صلاتَكُمْ مَعْرُوضَةٌ عَلَيَّ. قالوا: يا رسولَ اللهِ، وكيف تُعرَضُ صَلاتُنا عليكَ وقدْ أَرِمْتَ؟ يقولون: بَلِيتَ. فقال: إنَّ اللهَ ـ عَزَّ وَجَلَّ ـ حَرَّمَ عَلَى الأرْضِ أجْسَادَ الأنْبِيَاءِ[9]. وأخرج أبو داود في سننه حديثين عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ رفعهما، وأولهما: مَا مِنْ أَحَدٍ يُسَلِّمُ عَلَيَّ إلا رَدَّ اللهُ عَلَيَّ رُوحِي حَتَّى أَرُدَّ عَلَيْهِ السَّلامَ. والثاني: لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ قُبُورًا، وَلا تَجْعَلُوا قَبْرِي عِيدًا، وَصَلُّوا عَلَيَّ فَإنَّ صَلاتَكُمْ تَبْلُغُنِي حَيْثُ كُنْتُمْ[10].
ولهذا لا يَشْعُرُ المُسلِمُ المُؤمِنُ أنَّ صِلَتَهُ برسولِ اللهِ منقطعة ؛ بل هي موصولة بالصلاة عليه ، واتباع سنته وتحري الاقتداء به في كل ما شرعه الله ـ عز وجل ـ من الأعمال. وهكذا يكون النبي محمد حيا على الدوام في قلوب أمته، والصلاة عليه جارية على الدوام من الله ـ تعالى ـ والملائكة والمؤمنين .. إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا الأحزاب/ 56. ولقد عَظَّمَتْ هذه الأُمَّةُ مكانةَ نَبِيِّهَا، وَرَعَتْ حُرْمَتَهَا في حياتِه وبعدَ مَمَاتِهِ ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِهِ وَسَلَّمَ. واجتمعت كلمتُها على أنَّ النَّيْلَ مِنْ جَنَابِهَا كُفْرٌ بَوَاحٌ يُعَاقِبُ اللهُ عليه، وَتَعَدٍّ سَافِرٌ يَجِبُ على الأمَّةِ دَفْعُهُ بكُلِّ إمكاناتها المُتَاحَةِ في إطارِ ما شَرَعَ اللهُ ـ عزَّ وجَلَّ ـ؛ مِصْدَاقَ قولِه ـ تعالى ـ: إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا الأحزاب/ 57. وقوله ـ تبارك اسمه ـ في المنافقين المستهزئين بالله ورسوله: وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ. لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ التوبة/ 65، 66. وقوله ـ سبحانه ـ في حق نبيه: إِلاّ تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُالتوبة/ 40.
ونحن نعيش زمانا كثرت فيه شارات التعدِّي على الإسلام ورسوله وتشريعاته ومُقَدَّسَاتِ أُمَّتِهِ، التي غدت من أكثر الأمم شتاتا على كثرة أسباب توحدها لو تيقظ أبناؤها، وتمسكوا بحقيقة دينهم، ونصروا أهدافه السامية، وأتاحوا لتشريعاته أن تحكم، ولسنة نبيهم أن تسود بينهم سيادتها في أسلافهم الذين قادوا عالمهم بالإسلام إلى سبيل النور، وأضاءوا له طريق الحضارة التي تحفظ الإنسانية، وتضمن قيم العدالة بين الناس جميعا. ومع ذلك فالعالم الإسلامي الآن ثائر غضبا على الرسوم المسيئة للرسول التي نشرتها الصحيفة الدانماركية (جيلاندز بوستن ـ Jyllands-Posten)، قبل أربعة شهور يوم الجمعة 26 شعبان 1426هـ ـ 30 سبتمبر 2005م. ثم أعادت نشرها مجلة (مغازينت) النرويجية في العاشر من شهر يناير 2006م باسم حرية التعبير؛ غير عابئة بما سبق هذا التاريخ من تظاهرات آلاف المسلمين واعتراضات عدد من سفراء الدول الإسلامية في الدانمارك في غضون شهر أكتوبر 2005م، ولا بموقف وزراء خارجية الدول العربية في التاسع والعشرين من ديسمبر. ثم طفق عدد من الصحف الغربية يعيد نشر الرسوم مستنكرا موقف المسلمين من حرية التعبير التي ينبغي أن يُمَهَّدَ لها الطريقُ في دول العالم الإسلامي الذي يرزح بدونها في بحار التخلف؛ لتكون طوق نجاته. فهل نسأل أنفسنا: مم تكون النجاة التي يحرصون على الإنعام بها علينا؟!
والحَقُّ أنني لم أستغربْ هَوَسَ الصُّحُفِ الغربية بإعادة نشر تلك الرسوم الساخرة من نبي الإسلام، ولا سعيَ القائمين عليها في سبيل ترويض المسلمين وقيادتهم إلى هاوية العَلْمَانِيَّة؛ لكنَّ العَجَبَ كل العجب من جرأة صحف تصدر في بلاد إسلامية وعربية على إعادة نشر بعض تلك الرسوم!!
وثمة أمر آخر لكنه لا يدعو إلى العجب؛ بل إلى الحيرة، وهو سر اختصاص الرسوم الدانماركية بذلك الموقف الحكومي والجماهيري العام، برغم أن هذه الإساءة الأخيرة ليست الأولى ولا الأشد فيما يصيب نبي الإسلام وشريعته من صحافة الغرب وساسته ورجال الدين المسيحي المتعصبين؛ بل من العسكر الذين جعلوا حربهم ضد الإسلام والمسلمين باسم مقاومة الإرهاب حربا مقدسة. وأيًّا مَا كانَ السبَبُ فقد طَفَحَ الكَيْلُ وَأَدْرَكَ السَّيْلُ الذُّبَى، وحان للمسلمين أن يَِلُمُّوا شَعْثَهُمْ، وَيَتَجَاوَزُوا مِحْنَةَ افْتِرَاقِهِمْ وانشِغَالِهِمْ عَنْ هُوِيَّتِهِمْ الإسلامية الواحدة. ولن يتم ذلك إلا بوقفة مع النفس ومراجعة دقيقة لمجالات التقصير وأسبابه، دون أن نجعل من تجاوزات الآخرين وتآمرهم السبب الوحيد لما نحن فيه الآن .. قال العقاد:

أَنْصَفْتَ مَظْلُومًا فَأَنْصِفْ ظَالِمًا
فِي ذِلَّةِ المَظْلُـومِ عُذْرُ الظَّـالِمِ

ويمكننا أن نقول: إن المظلوم الذي لا يسعى إلى حفظ حقه يظلم نفسه مرتين: في ترك حقه، وفي إعانته للظالم على التمادي في سلب حقه. والقوة لا تعني الاعتداء على المخالف؛ لكنها تحفظ من اعتداء الظالم الجائر، وليس القوي من يأخذ ما ليس له، وإنما القوي الذي يقدر على حفظ ما هو له.
ونعم يجب علينا أن ندافع عن عقيدتنا، وعن محبتنا لرسولنا الحبيب لكن من الواجب أيضا أن لا يؤدي ذلك الدفاع إلى مثل الضرر القائم أو إلى ما هو أشد منه في الإساءة إلى نبي الإسلام، ومن اللازم أن تكون لذلك الدفاع خطته، لا أن تكون خطواته عمياء عشوائية غير مشروعة تَغْلِبُ العَاطِفَةُ فِيهَا عَقْلَ المُلْتَزِمِ بالدين. ولقد كان في المشركين من هجا الرسول الكريم وأساء إليه بالباطل؛ فكيف كان الرد والدفاع عن النبي .. ذكر ابن عبد البر أن الذين كانوا يهجون رسول الله من مشركي قريش: عبد الله بن الزبعرَى، وأبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب، وعمرو بن العاص، وضرار بن الخطاب. فقال قائل لعلي بن أبى طالب: القوم الذين يهجوننا؟ فقال: إن أذن رسول الله فعلت. فقالوا: يا رسول الله، ائذن له. فقال رسول الله: إن عليا ليس عنده ما يراد فى ذلك منه. أو ليس فى ذلك هنالك. ثم قال: ما يمنع القوم الذين نصروا رسول الله بسلاحهم أن ينصروه بألسنتهم؟ فقال حسان: أنا لها. وأخذ بطرف لسانه وقال: والله ما يسرنى به مقول بين بصرى وصنعاء. وقال رسول الله: كيف تهجوهم وأنا منهم؟ وكيف تهجو أبا سفيان وهو ابن عمى؟ فقال: والله لأسلنك منهم كما تسل الشعرة من العجين. فقال له: إيت أبا بكر فإنه أعلم بأنساب القوم منك. فكان يمضى إلى أبى بكر ليقف على أنسابهم؛ فكان يقول له: كف عن فلانة وفلانة، واذكر فلانة وفلانة. فجعل حسان يهجوهم. فلما سمعت قريش شعر حسان قالوا: إن هذا الشعر ما غاب عنه ابن أبى قحافة[11].
وهكذا نجد عليا الفارس الشاعر الفصيح لم يتعجل الجواب، والرسول يستبعد الفارس المنشغل بالحكمة والعلم عن مهمة تتبع مناقص المشركين ومعارضة قولهم في الرسول الكريم، وحينما انتدب شاعره حسان بن ثابت لم يكتف بكفائته الشعرية الصالحة لهذا المقام، وإنما أحاله على أبي بكر العالم بأنساب القوم ومثالبهم؛ لكي يتمكن من إصابتهم دون أن يمس الرسول الكريم.
ونحن اليوم يلزمنا أن ندافع عن الرسول وَنَنْتَصِفَ لَهُ ممن اعتدى على مكانته؛ لكن دون أن نمس شخصية الرسول ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِهِ وَسَلَّمَ ـ بسوء، ودون أن ننسب إلى دعوته السمحة ما هي منه براء.
إننا بحاجة إلى الرد الفوري، كما أننا بحاجة إلى ما يحفظنا من تكرار هذا السفه في المستقبل. وإذا كانت المقاطعة الاقتصادية الشعبية هي الحلَّ المطروح، والمُؤَثِّرَ في المُعْتَدِي، والمُمْكِنَ للشعوب الإسلامية؛ فهل تكون هذه المقاطعة مع الدانمارك ومنتجاتها الغذائية فقط؟! وإذا كان الحوار هو الحل الذي يدعو له ساسة الغرب؛ فهل يتضمن حوار الأديان أو حوار الثقافات الإساءة إلى عقائد المخالفين، والسخرية من مرتكزات ثقافتهم؟! ولماذا يَتَضَمَّنُ حقَّ الصحافةِ الحُرَّةِ في التعبير عن الإساءة إلى نَبيِّ الإسلام ومشاعرِ أتباعه، ولا يَتَضَمَّنُ حقَّ المسلمين في التعبير عن استيائهم إن لم نقل في الدفاع عن عقائدهم ومحبتهم لنبيهم؟! ألا يجب أن نؤكد جميعا القول بأنَّ الحُرِّيَّةَ غَيْرَ المُنْضَبِطَةِ هي عَيْنُ الهَمَجِيَّةِ؟!
ويبقى بعد ذلك مُحاكمةُ النَّفْسِ لا جَلْدُهَا، والثورةُ الإصلاحِيَّةُ عَلَى جَوَانِبِ التَّقْصِيرِ؛ حَتَّى تَبْرَأَ أُمَّتُنَا مِنْ ضَعْفِهَا الذي يُغْرِي بها الجائرين، وَيَجْعَلُهَا لُقْمَةً سَائِغَةً في أفواههم ..
الهوامش :
1- عن الإمام محمد بن جرير: تاريخ الطبري ـ 2/ 79. ط1، دار الكتب العلمية ـ بيروت، لبنان 1407هـ.
2- متفق عليه من حديث أنس بن مالك ـ رضي الله عنه ـ: أخرجه البخاري في صحيحه: كتاب الإيمان ـ باب حب الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ من الإيمان. وأخرجه مسلم في صحيحه واللفظ له: كتاب الإيمان ـ باب وجوب محبة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ أكثر من الأهل والولد والوالد والناس أجمعين، وإطلاق عدم الإيمان على من لم يحبه هذه المحبة.
3- أخرجه البخاري في صحيحه منفردا: كتاب الأيمان والنذور ـ باب كيف كانت يمين النبي ـ صلى الله عليه وسلم.
4- قال الحافظ ابن حجر العسقلاني: «أخرجه الحسن بن سفيان وغيره، ورجاله ثقات. وقد صححه النووي في آخر الأربعين» .. فتح الباري بشرح صحيح البخاري ـ 13/ 289. تحقيق محمد فؤاد عبد الباقي، ومحب الدين الخطيب. ط دار المعرفة ـ بيروت، لبنان 1379هـ.
5- متفق عليه من حديث أنس بن مالك ـ ضي الله عنه ـ: أخرجه البخاري في صحيحه: كتاب الإيمان ـ باب حلاوة الإيمان. وأخرجه الإمام مسلم في صحيحه واللفظ له: كتاب الإيمان ـ باب بيان خصال من اتصف بهن وجد حلاوة الإيمان.
6- انظر الإمام ابن عبد البر: الاستيعاب ـ 1/ 344، 345. تحقيق علي محمد البجاوي. ط1، دار الجيل ـ بيروت، لبنان 1412هـ.
7- أخرجه مسلم في صحيحه: كتاب الإيمان ـ باب مخافة المؤمن أن يحبط عمله.
8- القرطبي: الجامع لأحكام القرآن ـ 16/ 307. تحقيق أحمد عبد العليم البردوني. ط2، دار الشعب ـ القاهرة، مصر 1372هـ.
9- أخرجه الإمام أحمد في مسنده ـ 4/ 8. وأخرجه أبو داود في سننه ـ 1/ 275، 2/ 88. وأخرجه النسائي في سننه (المجتبى) ـ 3/ 91. وابن ماجه ـ 1/ 345، 524. وقال الحافظ ابن كثير بعد أن نقل الحديث من مسند الإمام أحمد، وعزاه أيضا إلى أبي داود والنسائي وابن ماجه: «وقد صحح هذا الحديث ابن خزيمة وابن حبان والدارقطني والنووي في الأذكار» .. تفسير القرآن العظيم ـ 3/ 515. ط دار الفكر ـ بيروت، لبنان 1401هـ.
10- أخرجهما أبو داود في سننه ـ 2/ 218. ونقلهما الحافظ ابن كثير، وذكر تفرد أبي داود بروايتهما ـ يعني تفرده بين الكتب الستة ـ، وذكر أن النووي صحح الحديثين في الأذكار، وأن الثاني منهما أخرجه الإمام أحمد في مسنده .. تفسير القرآن العظيم ـ 3/ 515، 516. وقد أورد الحافظ ابن حجر هذه الأحاديث، وله كلام نفيس في خصوصية حياة الأنبياء في قبورهم بدلالة الرواية، والأولوية في العقل المعتمد على الدلالة القرآنية المثبتة لخصوصية حياة الشهداء

عند ربهم؛ فراجعه: فتح الباري ـ 6/ 488.
11- ابن عبد البر: الاستيعاب ـ 1/ 341، 342.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعد يونس
النائب الاعلامى للمدير
النائب الاعلامى للمدير
سعد يونس


الساغة الأن :
الاقامة : الجيزة
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7089
نقاط : 13464
تاريخ التسجيل : 05/01/2010

هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب راجعون الى الله   هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله Empty14th مايو 2010, 11:36 pm

الاسم: سمر ماجد البلد: العراق التاريخ: 23-08-2006
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما

إن للنبي صلى الله عليه و سلم منزلة عند المولى عز وجل و رتبة أكرمه بها و لقد أنعم عليه بما لا تطيق العقول معرفة كنهه وطاعة النبي صلى الله عليه و سلم و مبايعته هي عين طاعة الله تعالى و مبايعته :
قال تعالى: {مَنْ يُطِعْ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا} (النساء: 80)
وقال عز و جل: {إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ} [الفتح: 10] .
و قال أيضا: {قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ} [آل عمران: 32]
وان نبوته ورسالته صلى الله عليه وسلم عامة لجميع الخلق :
قال الله تعالى : (وإِذ أخَذَ اللهُ مِيثاقَ النَّبِيِّنَ لَمَآ ءَاتَيتُكُم مِن كِتَابٍ وحِكمةٍ ثُمَّ جَآءكُمْ رَسُولُُ مُصَدِّقُُ لِمَا مَعَكُم لَتُؤمِنُنَّ بِه وَلَتَنصُرُنَّهُ) [أل عمران : 81] .
ومعناه انما من نبي إلا أخذ الله تعالى عليه الميثاق ( أي ما من نبي إلا ورضي وقبِلَ ) إن يؤمن بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في زمانه لتؤمنن به ولتنصرنه، ويوصي ( أي كل نبي ) أمَّته بذلك ( أي بالإيمان بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبنصرته )، وفي ذلك من التنويه بفضل النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيم قدره العليّ ما لا يخفى، وفيه مع ذلك أنه على تقدير مجيئه في زمانهم يكون مرسَلاً إليهم، فتكون نبوته ورسالته عامة لجميع الخلق من زمن آدم عليه السلام إلى يوم القيامة، ويكون قوله صلى الله عليه وسلم : " بُعِثتُ إلى الناس كافَّة "، لا يختص به الناس من زمانه إلى يوم القيامة بل يتناول من قبلهم أيضاً، ويتبين بذلك معنى قوله صلى الله عليه وسلم : " كنتُ نبياً وآدم بين الروح والجسد " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعد يونس
النائب الاعلامى للمدير
النائب الاعلامى للمدير
سعد يونس


الساغة الأن :
الاقامة : الجيزة
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7089
نقاط : 13464
تاريخ التسجيل : 05/01/2010

هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب راجعون الى الله   هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله Empty14th مايو 2010, 11:36 pm

الاسم: خلدون طارق ياسين البلد: العراق / بغداد التاريخ: 18-10-2006
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وءاله وصحبه الطيبين الطاهرين .

اعلم أخي المسلم : أن مدح الرسول صلى الله عليه وسلم فرادى وجماعة قربة إلى الله تعالى وعمل مقبول ،ليس بدعة سيئة كما يقول البعض ، فقد ثبت مدح الرسول جماعة في حديثين صحيحين أحدهما : حديث رواه الإمام أحمد وابن حبان من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه: كانت الحبشة يزفنون بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقولون محمد عبد صالح فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يقولون قالوا يقولون محمد عبد صالح.

والآخر رواه النسائي في السنن الكبرى من حديث أبي سلمة عن عائشة رضي الله عنه قالت: دخل الحبشة المسجد يلعبون فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أتحبين أن تنظري إليهم؟ فقلت: نعم ، فقام بالباب وجئته فوضعت ذقني على عاتقه فأسندت وجهي إلى خده قالت : ومن قولهم يومئذ : أبا القاسم طيبا ، فقال رسول الله: حسبك. فقلت: يا رسول الله، لا تعجل. فقام لي ثم قال: حسبك. قلت: لا تعجل يا رسول الله،قالت :ومالي حب النظر إليهم ولكن أحببت أن يبلغ النساء مقامه لي ومكاني منه.اهـ
صححه الحافظ ابن القطان في كتاب النظر

فالرسول صلى الله عليه وسلم أقرهم ولم ينكر جمعهم بين رقصهم ومدحه، وقد قال علماء اللغة : الزفن الرقص أي الذي ليس فيه تثن وتكسر . ومدح الرسول عبادة .

وأما المدح فرادى فمن ذلك ما رواه البيهقي والحاكم والطبراني وغيرهم أن العباس بن عبد المطلب عم نبينا قال:يا رسول الله، إني أريد أن أمتدحك فقال رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم-: (قل، لا يفضض الله فاك) فقال العباس:
من قبلها طبت في الظلال وفي = مستودع حيث يخصف الورق
ثم هبطت البلاد لا بشر = أنت ولا مضغة ولا علق
بل نطفة تركب السفين وقد = ألجم نسرا وأهله الغرق
تنقل من صالب إلى رحم = إذا مضى عالم بدا طبق
وأنت لما ولدت أشرقت الأر = ض وضاءت بنورك الأفق
فنحن في ذلك الضياء وفي النـ = ـور وسبل الرشاد نخترق
قال الحافظ ابن حجر في الأمالي : حديث حسن .

وفي صحيح البخاري عن عَبْد الرَّحْمَنِ بْن عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ سَمِعْتُ ابْنَ عُمَرَ يَتَمَثَّلُ بِشِعْرِ أَبِي طَالِبٍ :
وَأَبْيَضَ يُسْتَسْقَى الْغَمَامُ بِوَجْهِهِ = ثِمَالُ الْيَتَامَى عِصْمَةٌ لِلْأَرَامِلِ.
وروى البيهقي والحاكم وغيرهما أن كعب بن زهير قدم المدينة بعد رجوع النبي صلى اللّه عليه وسلم من فتح مكة وأسلم أمامه وأنشد قصيدته المعروفة التي أولها:
بانت سعاد فقلبي اليوم متبول
أنبئت أن رسول الله أوعدني = والعفو عند رسول الله مأمول
فقد أتيت رسول الله معتذرا = والعذر عند رسول الله مقبول
قال ابن كثير في البداية والنهاية :
وذكر أبو عمر بن عبد البر في كتاب (الاستيعاب) أن كعباً لما انتهى إلى قوله:

إن الرسول لنور يستضاء به = مهند من سيوف الله مسلول
نبئتُ أن رسول الله أوعدني= والعفو عند رسول الله مأمول
قال: فأشار رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى من معه أن اسمعوا.
وقد ذكر ذلك قبله موسى بن عقبة في مغازيه، ولله الحمد والمنة.
قلت: ورد في بعض الروايات أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أعطاه بردته حين أنشده القصيدة، وقد نظر ذلك الصرصري في بعض مدائحه.وهكذا ذكر ذلك الحافظ أبو الحسن بن الأثير في (الغابة)، قال: وهي البردة التي عند الخلفاء. اهـ كلام ابن كثير .

وقال الحافظ ابن حجر في الإصابة:
فمد النبي صلى الله عليه وسلم يده فمد كعب يده فبايعه وأسفر عن وجهه فأنشده قصيدته التي يقول فيها:
نبئت أن رسول الله أوعدني =والعفو عند رسول الله مأمول
إن الرسول لنور يستضاء به =مهند من سيوف الله مسلول
فكساه النبي صلى الله عليه وسلم بردة له فاشتراها معاوية من ولده فهي التي يلبسها الخلفاء في الأعياد . اهـ

وأما شاعر النبي صلى الله عليه وسلم حسان بن ثابت رضي الله عنه فقد اعتز في شعره بقومه وإسلامه ، ووقف بجانب النبي صلى الله عليه وسلم يحارب بأشعاره ، ويؤرخ للأحداث .

وفي مدحه للنبي صلى الله عليه وسلم يقول :

أغـــرُّ عليــــه للنبــوة خـــاتمٌ=من الله مشهودٌ يلوحُ ويُشْهَدُ

وضمّ الإله اسم النبيّ إلى اسمه=إذا قال في الخمسِ المؤذنُ أشهدُ

وشقّ له من اســــــمه ليُجـله=فذو العرشِ محمودٌ وهذا محمدُ

نبيٌ أتانا بعدَ يـــأسٍ وفتــرةٍ=من الرسْل والأوثانُ في الأرض تُعبَد

فأمسى سراجاً مستنيراً وهادياً= يلوح كما لاح الصقيل المهنّـــدُ

وأنذَرنا ناراً وبشّرَ جنـــة=وعلمنا الإســــلام فاللـه نَحمَــدُ
وأخرج البيهقي في " الدلائل " من رواية مسلم الملائي عن أنس قال " جاء رجل أعرابي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، أتيناك وما لنا بعير يئط، ولا صبي يغط.
ثم أنشده شعرا يقول فيه:
وليس لنـا إلا إليك فرارنا وأين فرار الناس إلا إلى الرسل
فقام يجر رداءه حتى صعد المنبر فقال " اللهم اسقنا " الحديث وفيه " ثم قال صلى الله عليه وسلم: لو كان أبو طالب حيا لقرت عيناه.من ينشدنا قوله؟ فقام علي فقال: يا رسول الله، كأنك أردت قوله " وأبيض يستسقى الغمام بوجهه " الأبيات.اهـ
وقوله "يئط " بفتح أوله وكسر الهمزة وكذا " يغط " بالمعجمة، والأطيط صوت البعير المثقل، والغطيط صوت النائم كذلك، وكني بذلك عن شدة الجوع، لأنهما إنما يقعان غالبا عند الشبع.


وفي مسند احمد عن أنس قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقدم عليكم أقوام هم أرق منكم قلوبا قال فقدم الأشعريون فيهم أبو موسى الأشعري فلما دنوا من المدينة كانوا يرتجزون يقولون غدا نلقى الأحبة محمدا وحزبه.


وفي سنن ابن ماجه عن أنس بن مالك؛أن النَّبِيّ صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَم مر ببعض المدينة فإذا هو بجوار يضربن بدفهن ويتغنين ويقلن:
نحن جوار من بني النجار = يا حَبَّذا مُحَمَّد من جار
فقال النَّبِيّ صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَم: (اللّهُ يعلمُ إني لأحبكن).
قال الحافظ البوصيري: إِسْنَاده صحيح ورجاله ثقات.


وهذا فيه دلالة على مشروعية مدح الرسول صلى الله عليه وسلم والضرب بالدف .

هذا هو الحق الذي يعتقده المسلمون من أيام الرسول إلى الآن لكن هذه الفرقة الوهابية التي ظهرت منذ مائتين وخمسين سنة قامت بإنكار مدح الرسول فصارت تشنع على من يمدح الرسول ، كيف تجرءوا على ذلك ، لو كان فيهم فهم لعرفوا أن قول الله تعالى : فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ " كاف في ذلك لأن معنى عزروه عظموه ، الله تبارك وتعالى مدح الرسول أحسن من مدح غيره قال الله تعالى : وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ" .


وقيل : إنه رؤي بعض الصالحين بعد وفاته في المنام وكان معروفا بإنشاد المدائح في الله تعالى فقيل له : لماذا لم تقل في مدح رسول الله مدحا فقال :
أرى كل مدح في النبي مقصرا = وإن بالغ المثنى عليه وأكثرا
إذا الله أثنى في الكتاب المنزل = عليه فما مقدار ما يمدح الورى
وفي ختام هذه الفائدة الجليلة نذكر أمرا مهما في بيان العقيدة التي كان عليها الرسول وأصحابه ومن تبعهم بإحسان من كتاب العقيدة الصلاحية وهو من تصنيف الفقيه محمد بن هبة البرمكي وقد نظمه برسم السلطان صلاح الدين الأيوبي رحمهما الله تعالى ومما جاء فيه :
فهذه قواعد العقائد = ذكرت منها معظم المقاصد
جمعتها للملك الأمين = الناصر الغازي صلاح الدين
عزيز مصر قيصر الشام ومن = ملكه الله الحجاز واليمن
وصانع العالم لا يحويه = قطر تعالى الله عن تشبيه
قد كان موجودا ولا مكانا =وحكمه الآن على ما كانا
سبحانه جل عن المكان =وعز عن تغير الزمان
فقد غلا وزاد في الغلو = من خصه بجهة العلو
وصانع العالم ذو كلام = أوصل معناه إلى الأفهام
وقل لمن قد كيف الكلاما = بالحرف والصوت معا سلاما
فيا أولي التشبيه والتجسيم = الحاء في الرحمن قبل الميم




الاسم: سمر ماجد البلد: العراق التاريخ: 26-12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعد يونس
النائب الاعلامى للمدير
النائب الاعلامى للمدير
سعد يونس


الساغة الأن :
الاقامة : الجيزة
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7089
نقاط : 13464
تاريخ التسجيل : 05/01/2010

هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب راجعون الى الله   هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله Empty14th مايو 2010, 11:37 pm

الاسم: سمر ماجد البلد: العراق التاريخ: 26-12-2006
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
لقد اختار الله عز وجل لنبيه صل الله تعالى عليه وسلم اسم « محمد » المشتمل على الحمد والثناء فهو صل الله تعالى عليه وسلم محمود عند الله تعالى، ومحمود عند ملائكته، ومحمود عند إخوانه المرسلين عليه الصلاة والسلام، ومحمود عند أهل الأرض كلهم، وإن كفر به بعضهم، لأن صفاته محمودة وإن كابر وجحد كل ذي ليس له علم بكنه ذاته الشريفة ، فصدق عليه وصفه نفسه صل لله تعالى عليه وسلم حين قال: ( أنا سيد ولد آدم يوم القيامة، ولا فخر، وأول من يشق عنه القبر، وأول شافع ، وأول مشفَّع) .
وقد أغاث الله تعالى به البشرية المتخبطة في ظلمات الشرك والجهل والخرافة، فكشف به الظلمة، وأذهب الغمة،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعد يونس
النائب الاعلامى للمدير
النائب الاعلامى للمدير
سعد يونس


الساغة الأن :
الاقامة : الجيزة
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7089
نقاط : 13464
تاريخ التسجيل : 05/01/2010

هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب راجعون الى الله   هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله Empty14th مايو 2010, 11:39 pm

اسم: ابو جنيد البلد: العراق التاريخ: 03-08-2007
بسم الله الرحمن الرحيم(اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما)لكل شيئ عنوان .ولكل شيئ في هذا الكون اسم يعرف به من اجل تميزه عن غيره .ولكن هناك عنوان شمل كل العناوين والصفات الطيبة الراقية الصادقة. الا وهو عنوان المد النوراني الكبير لآصل خلق وايجاد الكون والمخلوقات( الحقيقة المحمدية) المتمثله بسيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم. الذي ضم تحت اجنحته راية المثل والاخلاق العليا والنموذج الحي المتجسد على ارض الواقع بانه النموذج الانساني الكامل والقدوة الحسنة في كل شيء.فاذا ذكرت الرحمة والرافة.ذكر رسول الله بانه نموذج حي فيها.واذا ذكر الصدق والعدل والحق ذكر رسول الله شاهد عليها. واذا ذكر العفو والمغفرة ذكر الرسول الكريم بانه قدوة فيها. واذا ذكرت الامانة والاخلاص فهو سيدها.واذا ذكرت الشجاعة والاقدام فهو مالكها.واذا جاء ذكر الصبر والورع والشكر والرضا فهذه صفاته صلى الله عليه وسلم.ومهما قلنا فيه وفي صفاته فهو قليل بحقه. لانه مدرسة كاملة ومتكاملة لاعظم منهج رباني فهو كان بمعنى المعنى ( قرأن يمشي على الارض)واننا عندما ندافع عنه صلى الله عليه وسلم انما ندافع عن الاخلاق والقيم الانسانية والمثل العليا لكل ما هو راقي وجميل من الصفات البشرية.ان سيدي محمد صلى الله عليه وسلم بعث لكل البشر وليس لطائفه معينه او شعب معين. بل بعثه الله سبحانه رحمه للعالمين . لانقاذ البشرية من الظلمات الى النور. نور الهداية والمعرفة والتقرب الى الله سبحانه الواحد الاحد.الفرد الصمد.ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو نبي الانسانيه ونبي الرحمة والمغفرة وان الذي يدخل في كنف محبته يدخل في عين الرحمة الالهية لانه هو باب الرحمة الالهية.فالف صلاه وسلام عليك يا سيدي يا رسول الله...






اين شباب راجعون الى الله اين محبتهم الى رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعد يونس
النائب الاعلامى للمدير
النائب الاعلامى للمدير
سعد يونس


الساغة الأن :
الاقامة : الجيزة
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7089
نقاط : 13464
تاريخ التسجيل : 05/01/2010

هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب راجعون الى الله   هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله Empty14th مايو 2010, 11:43 pm

الاسم: إزدهار الشذر البلد: العراق التاريخ: 24-08-2007
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما.
[[ يقول حضرة الشيخ محمد الكسنزان ( قدس الله سره ) ( كتاب الطريقة العلية القادرية الكسنزانية ) :
إن من يقف متحدثا عن حضرة المصطفى سيدنا محمد ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) يقف مقام المتحير, فحقيقته ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) لايعرفها الا الله جل وعلا , والعقول مهما أتاها الله سبحانه وتعالى من فطنه وأدراك لايمكن أن تحيط بهذا النور الرباني الذي تمثل في صورة سيدنا محمد ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) فقال ربنا تبارك وتعالى:"قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين" (المائده 15) , إن هذا النور الالهي هو العماد الرئيسي والاساسي لهذا الكون إذ هو علة الوجود وسبب كل موجود , وقد أجاد أبن نباته المصري حين قال:

لولاهُ ماكان أرض لا ولا أفق ولازمان ولاخلق ولاجيل
ولامناسك فيها للهدى شهب ولا ديار فيها للوحي تنزيل

وكان الرسول( صلى الله تعالى عليه وسلم) عظيما في رسالته وعظيما في جهاده وعظيما في معجزاته التي بهرت عقول الفصحاء وأعجزت فطاحل العرب عن مجابهة القرآن الكريم والاتيان بمثله ولوكان بعضهم لبعض ظهيرا .
ماأعظم الرسول ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) وما أعظم خلقه وأخلاقه , وما جاءت معجزاته إلا لتكون مماثلة لعظمة رسالته وعظمة خلقه الذي قال الله تبارك وتعالىفي حقه : " وإنك لعلى خلق عظيم " ( سورة القلم 4 ) .
أي عظيم يبلغ عظمة الرسول ( صلى الله تعالى عليه وسلم ), عظمة من وصفه الله في كتابه العزيز وصَنَعَهُ لنفسه وقرن إسمهُ بإسمه فهو نبي الاسراج والمعراج وقائد الغرّ المحجلين والامام الأتقى وعلةِ الوجود الأعلى .
وتتجلى عظمة الرسول (صلى الله تعالى عليه وسلم ) وعظمة جاهه في أن الله تبارك وتعالىصلى عليه بنفسه ثم ثنّى بملائكة قدسه وثَلّث بخلقه وإنسه , وأية درجة اعظم ممن خصه الله تعالى بهذاألتكريم ألعظيم الذي لم يُخَصَّ به نبي من قبل قال تعالى : " إن الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما " ( الاحزاب 56 ) , وقد ورد أمر الصلاة عليه ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) في الاحاديث النبوية الشريفة :
ـ أخرج إبن حبان في صحيحه عن النبي ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) إنه قال : ( ماجلس قوم مجلساً ثم تفرقوا ولم يذكروا الله ولم يصلوا على النبي ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) إلا كان عليهم من الله ترَةٌ إن شاء عذبهم وإن شاء غفر لهم ) .
ـ قال الطبراني حدثنا حفص بن عمر عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال : قال رسول الله ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) : ( من صلى عليّ حين يصبح عشرا وحين يمسي عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة ) ]] .
ويتميز مقام محمد (صلى الله تعالى عليه وسلم) من غيره من مقامات الرسل والانبياء عليهم السلام من خلال قوله تعالى :" ثم دنا فتدلى . فكان قاب قوسيين او أدنى " (النجم 8-9)
ويقول تعالى :" وما أرسلناك الا رحمة للعالمين " (الانبياء 107) " لقد جاءكم رسول من انفسكم عزيز عليه ماعنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم " (التوبه 128) , " قل أدعوا الله او ادعوا الرحمن أيا ماتدعوا فله الاساء الحسنى " (الاسراء 110) .
يتضح من هذه الايات أن خير من مثل صفة الرحمه الالهيه هي الحقيقه المحمديه , فكل صفه تندرج تحت دائرة الرحمه نشعر بها او ندركها هو شعور وادراك للصفات الالهيه , فالرأفه والصفه الرحيميه وما يدخل معها من اسماء حسنى هي وصف للرحمه ولله تعالى في الوقت نفسه , فمن هذا الباب اذا دعونا الله او الرحمن من اجل الحصول على بركة اي اسم فأن الاستجابه سوف تتم .

ويقول الشيخ محمد الكسنزان ( قدس الله سره ) ( من كتاب خوارق الشفاء الصوفي والطب تاحديث لللاستاذ الدكتور الشيخ نهرو محمد الكسنزان ) :
[[ وحسب رأينا في الطريقة ان الواسطة الروحية التي تربط بين الخالق والمخلوق هو النور المحمدي , والمقصود به الجانب الروحي لحضرة الرسول الاعظم محمد (صلى الله تعالى عليه وسلم ) , لأنه في ألعقائد الإسلامية والصوفية ليس كغيره من الأنبياء والمرسلين من حيث الجوهر ( التكوين الذاتي ) وأن كان كذلك من حيث المظهر ( التكوين الجسماني ) , فكل الناس لآدم وآدم من تراب , إلا الرسول محمد ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) أظهره الله تعالى من نوره الكريم , فقال واصفا ذلك : " قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين " ( المائدة 15 ) .
فحضرة الرسول الاعظم ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) من الناحية الروحية نور خالد غير منته , حاضر بين الناس في كل زمان ومكان من خلال الأنبياء والمرسلين قبل ظهوره ألحسي ومن خلال القرآن الكريم ومشايخ الطريقة بعد إنتقاله إلى العالم الآخر]] .
والسلام والصلاة على سيدنا محمد ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) وعلى آله وصحبه وسلم تسليما.


اين شباب راجعون الى الله

العلم اة خليك راجل خليكم حقا مؤمنين اشاهد تفتعاكم معنا



هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب  راجعون الى الله 3767-albums75-picture402
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هولاء دافعوا عن رسولنا فاين شباب راجعون الى الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شباب راجعون ناوا يطبخوا يابنات هههههههههه
» اول فلاش باسم .. سبحان الله منتدى راجعون الى الله
» الشيخ عبد الله كامل قصيدة قلب الام مؤثرة ومبكية-لا تفوتكم سماعها هدية منتدى راجعون الى الله اليكم-
» ولادت رسولنا الحبيب (صلى الله عليه وسلم)
» مقتنيات رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى راجعون الى الله :: المنتدى الاسلامى العام :: شبهات وردود-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط راجعون الى الله على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى راجعون الى الله على موقع حفض الصفحات