منتدى راجعون الى الله
سيارة جيمس اميركية الإطلالة أبوابها تفتح بالطريقة الفرنسية 5e6e128532

انرت منتدانا زائرنا الغالى اذا اردت التسجيل فمرحبا بك
منتدى راجعون الى الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى راجعون الى الله


 
الرئيسيةالتسجيلدخولالتسجيل
النيابة العامة والنيابة الادارية ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة موضوعات متجددة تجدها بمصداقية فقط على منتدى راجعون الى الله ....
تابعوا معانا يوميات حنفى وحمديه والناس الموئعتيه فقط وحصريا بقسم القصص والمواعظ بمنتدانا منتدى راجعون الى الله
بمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات ندعوكم لزيارة قسم (رياض الجنه الرمضانى )بمنتدانا لمتابعة كل ماهو مفيد وجديد فى الشهر الكريم
عايز تتابع وتعرف كل حاجه عن علماء بتحبهم ومفكرين وشيوخ اجلاء بتتمنى تكون زيهم تابع معانا فى منتدانا بقسم المفكرين والعلماء وسوف تجد كل ماتتمنى ان تعرفه عن مشايخنا وعلمائنا ومفكرينا
عندك موهبة الكتابه ؟؟؟عايز تقول رأيك ونفسك تبقا صحفى والكل يقرا مقالاتك ؟؟؟؟نورنا فى جريدة منتدانا منتدى راجعون الى الله (مقالات الاعضاء وبس)

 

 سيارة جيمس اميركية الإطلالة أبوابها تفتح بالطريقة الفرنسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
memo dream
النائب التنفيذي للمدير
النائب التنفيذي للمدير
memo dream

الساغة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8479
نقاط : 12953
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

سيارة جيمس اميركية الإطلالة أبوابها تفتح بالطريقة الفرنسية Empty
مُساهمةموضوع: سيارة جيمس اميركية الإطلالة أبوابها تفتح بالطريقة الفرنسية   سيارة جيمس اميركية الإطلالة أبوابها تفتح بالطريقة الفرنسية Empty20th يونيو 2010, 9:05 pm

سيارة جيمس اميركية الإطلالة أبوابها تفتح بالطريقة الفرنسية

سيارة جيمس اميركية الإطلالة أبوابها تفتح بالطريقة الفرنسية Cars1.565118

«غرانيت».. تحافظ على خطوط «جي إم سي» التصميمية

سيارة جيمس اميركية الإطلالة أبوابها تفتح بالطريقة الفرنسية Cars2.565118

«غرانيت» أصغر سيارة «جي إم سي».. تجمع بين جمال التصميم والتقنيات العملانية


إطلالتها العلنية الأولى كانت في معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2010 في ديترويت. ويوم تطرح في الأسواق سوف تكون سيارة «غرانيت» أصغر مركبة «جي إم سي» أنتجت حتى الآن. مع ذلك تم إبرازها بحيث تعطي شعورا أنها أكبر من حجمها بكثير. طول سيارة «غرانيت» يقل بقدمين (0.6 متر) عن سيارة «تيراين كروسوفر» المدمجة، لكن مقصورته الداخلية صُمّمت لتكون رحبة ومرنة، ولتتناسب مع متطلبات الأشخاص النشطين. والحيز المخصص للحمولة في السيارة واسع نسبيا إضافة إلى أن مقاعده الفريدة يمكن قلبها وطيها، بحيث يمكن تحميل دراجة هوائية داخل السيارة... وإقفال الباب الخلفي.
موديل «غرانيت» يجمع بين جمالية التصميم الصناعي مع عملانية تستهدف المهنيين الشبان. وعلى هذا الصعيد يعطي طراز «جي إم سي غرانيت» النموذجي العلامة التجارية للمنتج صورة جديدة قد تكون أكثر عملانية من الطرازات السابقة، فقد تم تصميمه كنمط جديد من مركبات «جي إم سي» يمكن أن يطلق عليها مسمى «مركبة المدينة متعددة الاستخدامات» (urban utility vehicle). ولا تخفي «جي إم سي» أنها توخت إعادة تحديد معنى اسمها لجيل جديد من الزبائن الذين يبحثون عن التصميم الجريء والعملي.

على غرار التشكيلة الحالية لشاحنات «جي إم سي» والسيارات المتعددة الاستخدامات و«الكروس أوفر»، يقدم «غرانيت» الشكل والمقدرة، بمواصفات متطورة، ومواد من نوعية عالية وتصميم يوحي باهتمام دقيق بالتفاصيل، فتصميمه الخارجي اللافت للانتباه، يقترن بمقصورة داخلية رحبة، مجهزة تجهيزا دقيقا وتحوي تقنيات متطورة ورائدة. يمكن على سبيل المثال رؤية معلومات نظام التكييف، وتقنيات الملاحة والمعلومات، من خلال جهاز إضاءة متطور، يمثّل الجيل المقبل للتقنية «LED» العضوية، التي تُعتبر أكثر ديناميكية من الشاشات التقليدية التي تستخدم في غالبية المركبات المنتجة.

ويستمد «غرانيت» النموذجي قوته من محرك سعة 1.4 لتر، بشاحن توربيني، من عائلة محركات «جنرال موتورز» الصغيرة الإزاحة، ذات أربع الأسطوانات والفعالية العالية. ويدعم المحرك نظام ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

وقد عمل مصممون شبان على تحديد مهام «غرانيت» وفق ما يفضله جيلهم من المهنيين من سكان المدن، المدعوين للقيام بعلاقات اجتماعية ونشاطات متعددة، والكثيري المتطلبات عادة، والمعتادين على الخروج مع أصدقائهم في نزهات في عطلة نهاية الأسبوع. وانطلاقا من هذه المتطلبات، عمدوا إلى توسيع مقاييس «غرانيت»، بحيث يمكن مقارنة قاعدتها بـ«شيفروليه كوبالت»، لكن طولها الإجمالي أقصر منها بنحو قدم، وهذا الحجم يعطي «غرانيت» قدرة مميزة على المناورة، حتى في شوارع المدن الضيقة.

ولكن اختصار طول «غرانيت» يعوضه عرضها الرحب وارتفاعها المعقول. وهذه المقاييس تخلق انسجاما فريدا، يختلف بشكل مثير عن التصاميم التقليدية لسيارات «الميني فان» والسيارات المتعددة الاستخدامات، أو «الكروس أوفر».

وقد صُنعت «غرانيت» بأربعة أبواب، مفصلة من كل جهة لتفتح على شاكلة الأبواب الفرنسية. ولا توجد دعامات بين الأبواب الأمامية والخلفية، مما يجعل الخروج والدخول من «غرانيت» وإليها عملية سهلة، ويجعلها قابلة لتحميل الحمولات الضخمة.

من خلال العناية بموضوع مركبة المدينة، يحوي التصميم الخارجي لسيارة «غرانيت» أجزاء متتالية، هي تقاطع من الأسطح المستوية والزوايا، كما يخلق شعورا بأنها آلة صناعية، شيء غير ضروري تم إبداعه، ولكنه يثير الإعجاب بدقته وجمالية عملانيته. والزوايا المتقدمة التي تتقاطع من خلال ألواح الأبواب، تبدأ عالية، من خلف الأبواب، وتنقطع باتجاه وسط الباب الأمامي، وتوحي بالحركة، إضافة إلى خط سير عال ومرآة جانبية مخروطية الشكل، وجناح خلفي يتجه نحو السقف، ويتمدد فوق الزجاج الخلفي. وتظهر بدقة زوايا أخرى ومسطحات خارجية منقوشة بالمعدن.

في أعلى المقدمة يحيط بالشبك الموقّع بإشارة «جي إم سي» مصابيح أمامية تتسلل إلى الخلف باتجاه الرفارف، ما يوحي أيضا بالحركة. وقد تم تثبيت المصابيح الأمامية ومصابيح الضباب على الحافة البعيدة لمكونات الجسم الأمامية، مما يعزز من وقفة «غرانيت» الراسخة.

تأتي في الخلف مسطحات المركبة وزواياها مجتمعة معا، لإبراز الاهتمام الحذر بالتفاصيل. ومن العناصر الخارجية الأخرى المصابيح الخلفية البارزة بمظهر متعدد الطبقات وتقنية «LED» للإضاءة، ومخرج عادم وسطي مع رأس معدني.

لم يتم استخدام الكروم على الجسم الخارجي لسيارة «غرانيت» وقد استخدم في الكسوة الساتان أو صقل بالمعادن، ما يعزز من المظهر الصناعي. غلفت العجلات ذات الـ20 بوصة بإطارات «بريدجستون» تم تفصيلها داخل رفارف العجلات على نحو منخفض لإعطائها طابعا رياضيا. لون «غرانيت» الخارجي هو رمادي معدني، يوحي بشكل المادة التي سمي هذا النموذج على اسمه.

تصميم داخلي بنزعة ميكانيكية وقمة في العملانية استلهم التصميم الداخلي حسب تصميم الآلات الميكانيكية، ودقة الأدوات لنموذج الطائرات. وهذا يظهر في لوحة أجهزة القياس، وحزمة الأدوات حيث تم تثبيت أجهزة القياس بعد أن عولجت بحرفية وتم صقلها. تظهر بوصلة مدمجة داخل الإطار المحيط بعداد السرعة، وتتحرك مع اتجاه المركبة لتزود بالاتجاهات. يقول ليون: «هدفنا ليس الحجب ولكن إظهار كيفية جمع هذه المركبة، ومستوى الحرفية اليدوية العالي، بشكل لا يختلف مع الوحي الهندسي للقطع الفاخرة الدقيقة والقيمة».

تضيء الإنارة الخلفية حمراء اللون أجهزة القياس بينما يستخدم لوح من شاشات الإضاءة العضوية بتقنية «LED» في إضاءة نظام الملاحة في المركبة ونظام المعلومات، والتليفون ونظام التحكم بالحرارة. تمثل شاشات العرض الجيل المقبل من تقنيات عرض المعلومات، مع تألق الإضاءة، وقارئ متعدد الأبعاد وضبط حدسي يضفي على «غرانيت» طابعا عصريا.

كما يشتمل «غرانيت» على خطوط «جي إم سي» التصميمية المميزة، بما فيها لوحة تحكم مركزية مشابهة لتلك المتوفرة في طراز «تيراين». ويقع بين المقاعد الأمامية والخلفية كونسول وسطي بارز، مع مخارج لوصل الأجهزة الإلكترونية المحمولة، إضافة إلى حجرات تخزين تتسع بشكل كافٍ لوضع جهاز كمبيوتر محمول.

يحوي الكونسول الوسطي أيضا ناقل سرعات فريدا. وعلى العكس من المقبض المحرك الذي يجهز الشعبة التقليدية، يأتي هذا المقبض البسيط، ليوفر حيزا، ويدور على محور بمزاليج دقيقة حسب قوة العزم. كما إن خيارات ناقل السرعة تظهر بشكل واضح من خلال مؤشرات «LED».

وتتمثل أكثر العناصر عملانية في «غرانيت» النموذجي في مقاعد عملية يمكن تعديلها بسهولة. حيث يمكن تحريك مقعد الراكب الأمامي والمقاعد الخلفية وطيها إلى قرب الكونسول الوسطي، مما يوفر حيزا واسعا للتحميل دون إعاقة لنظر السائق. إن «غرانيت» يخاطب حاجات ومتطلبات الشباب المهنيين ونشاطاتهم من دون أي تسوية.

تتضمن مقصورة التحميل عددا من الحجرات لنقل وحفظ الأغراض بعيدا عن النظر. كما تحوي المقاعد جيوبا ومشابك يمكن استخدامها للتخزين، سواء أكانت المقاعد بالشكل العمودي أو مطوية.

كما تم استخدام مزيج من الألوان الداكنة في أسفل المقصورة لتتكامل مع الألوان الفاتحة في الأعلى، بما في ذلك استخدام مادة «Nuduk» مخملية الملمس على المقاعد ولوحة أجهزة القياس، كما طُعّم الداخل بلمسات من مواد مصقولة وحوافّ من المعدن المعالج. وتعطي لوحة أجهزة القياس انطباعا للسائق أنه خلف قمرة قيادة وإصدار الأوامر، حيث وضعت بيانات السائق الرئيسية وأجهزة التحكم في لوحة من المعدن المعالج.

واختتم ليون بقوله: «إن الشكل والإحساس والعملانية التي تضفيها تجهيزات (غرانيت) تضعه في قالب أنيق وجميل. إن (غرانيت) هو حقا آلة دقيقة محمية بغلاف صناعي».



المصدر: منتدى راجعون الى الله - https://us2allah.ahlamontada.net/






________________



بين امواج البحار وابتسامات القمر .....احبك حب لايقبل الانهيار ...ولايقدر على وصفه بشر



سيارة جيمس اميركية الإطلالة أبوابها تفتح بالطريقة الفرنسية 260219_241163475894839_196909823653538_1031978_4746265_n


والدي : في داخـــــــل الأصـــــــداف يوجـــــــد اللـــــؤلــــؤ.....وفـــ​ـــــــي داخـــــلك وجــــــــــــــــدت معنى العطاء ..وإن كانـــــــــــت هنـــــــــــالك أشـــــــــــــــياء جميـــلة في حــــــــــــــــياتي ، فمـــــــن المــــــــؤكد...هــــــــ​ـــي وجـــــــــــودك بجـــــــــــانبي دومـــــــــــا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود بك
مشرف قسم
مشرف قسم
محمود بك

الساغة الأن :
الاقامة : القاهرة
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1108
نقاط : 1258
تاريخ التسجيل : 24/02/2010

سيارة جيمس اميركية الإطلالة أبوابها تفتح بالطريقة الفرنسية Empty
مُساهمةموضوع: رد: سيارة جيمس اميركية الإطلالة أبوابها تفتح بالطريقة الفرنسية   سيارة جيمس اميركية الإطلالة أبوابها تفتح بالطريقة الفرنسية Empty21st يونيو 2010, 4:33 am

جميلة اوى الجيمس برضو بس دى بقى بعد الجواز ان شاء المولى دة لو عشت فى مصر بس ان شاء الله هههههههههه


عربياتك حلوة وتفكير عالى الجودة فى العربيات استمرى انا متابع والله



المصدر: منتدى راجعون الى الله - https://us2allah.ahlamontada.net/






الحياه مليئة بالحجارة

فلا تتعثر بها بل إجمعها وابن بها سلما تصعد به نحو النجاح


سيارة جيمس اميركية الإطلالة أبوابها تفتح بالطريقة الفرنسية 351411917
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيارة جيمس اميركية الإطلالة أبوابها تفتح بالطريقة الفرنسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى راجعون الى الله :: منتدى السيارات :: أخبار السيـــــارات-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط راجعون الى الله على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى راجعون الى الله على موقع حفض الصفحات